تقرير| أزمة هجومية تواجه النادي الملكي قبل مواجهة أتلتيكو.. وأبرز أرقام ديربي مدريد

05.03.2021 | 16:07 (KSA)

دوري بلس – يستضيف نادي أتلتيكو مدريد فريق ريال مدريد في السادسة والربع من مساء بعد غدٍ الأحد على ملعب واندا ميتروبوليتانو ضمن الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني.

ويتصدر أتلتيكو مدريد جدول ترتيب الليغا برصيد 58 نقطة، بينما يأتي ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 53 نقطة بفارق الأهداف عن برشلونة ثاني الترتيب.

كانت مواجهة الدور الأول بين الفريقين على ملعب ألفريدو دي ستيفانو قد انتهت بفوز ريال مدريد بهدفي كاسيميرو ويان أوبلاك بالخطأ في مرماه.

وتحدثت صحيفة ماركا عن أزمة هجومية تواجه ريال مدريد قبل مواجهة الديربي أمام أتلتيكو مدريد، وذلك في ظل عدم تأكد جاهزية كريم بنزيما للمباراة وغياب ماريانو ديانز بشكل مؤكد عن المواجهة بسبب الإصابة.

وسيصبح على المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان محاولة إيجاد حلول لأزمة رأس الحربة في حالة عدم البدء بكريم بنزيما، وذلك بعد تأكد غياب ماريانو دياز وإعارة الصربي لوكا يوفيتش إلى آينتراخت فرانكفورت.

وقد يستخدم زيدان خطة بيب غوارديولا بعدم وجود مهاجم صريح عن طريق الاعتماد على فيديريكو فالفيردي خلف ثلاثة من الرباعي رودريغو، فينيسيوس جونيور، ماركو أسينسيو وإيسكو.

وقد يعتمد زيدان على أسينسيو في مركز رأس الحربة ضد أتلتيكو مدريد لأنه أفضل الحلول المتاحة من لاعبي الأجنحة لهذا المركز حالياً.

آخر الحلول التي يمكن أن يعتمد عليها زيدان هي اللجوء إلى فريق الكاستيا والاعتماد على أحد مهاجميه المميزين هيوغو دورو أو خوان ميغيل لاتاسا.

وقد رصد الموقع الرسمي لأتلتيكو مدريد عدة أرقام عن ديربي مدريد المرتقب وذلك كالتالي:

-أتلتيكو مدريد هو الفريق الوحيد في الليغا هذا الموسم الذي لم يخسر أي لقاء سجل فيه هدف الافتتاح.

-يعتبر أتلتيكو مدريد أكثر فريق تقدم خلال عدد دقائق من الليغا على ملعبه، حيث تقدم على ملعب واندا ميتروبوليتانو في 497 دقيقة من عمر المباريات التي لعبها.

-سجل أتلتيكو مدريد 7 أهداف في الليغا هذا الموسم بعد أكثر من 10 تمريرات بين لاعبي الفريق.

-يعتبر لويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد أكثر لاعب يهز شباك ريال مدريد منذ موسم 2014-2015، حيث سجل 9 أهداف في 12 مباراة.

-سجل جواو فيليكس 7 أهداف في 21 لقاء لعبهم في الليغا هذا الموسم، وهو أفضل سجل تهديفي له في موسم واحد بالدوري الإسباني حتى الآن.

-في حالة الفوز على ريال مدريد، سيصبح دييغو سيميوني أكثر مدرب يحقق انتصارات في تاريخ أتلتيكو مدريد، حيث يمتلك المدرب الأرجنتيني حالياً 308 انتصاراً بالتساوي مع الراحل لويس أراغونيس.

-يتصدر لويس سواريز قائمة هدافي أتلتيكو مدريد في الليغا هذا الموسم بـ16 هدفاً، بينما يعتبر كريم بنزيما هداف ريال مدريد في الدوري الإسباني خلال الموسم الجاري بـ12 هدفاً.