تقرير| محطات معاناة ليفربول خلال الموسم الجاري

05.03.2021 | 15:00 (KSA)

دوري بلس – يعاني ليفربول هذا الموسم بشكل كبير، وكانت آخر محطات معاناته أمس أمام تشيلسي بالخسارة بهدف على ملعب أنفيلد رود.

وخسر ليفربول آخر 5 مواجهات له في البريميرليغ على ملعب أنفيلد رود، ولم يسجل خلال هذه المباريات سوى هدف واحد جاء عن طريق ركلة جزاء.

وتراجع الريدز إلى المركز السابع في البريميرليغ برصيد 43 نقطة بفارق 22 نقطة عن مانشستر سيتي متصدر الترتيب وبفارق 4 نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

ورصد موقع "بي تي" محطات معاناة ليفربول خلال الموسم الجاري، وهو ما نستعرضه من خلال السطور التالية.

-17 أكتوبر – إصابة فان دايك:

معاناة ليفربول خلال الموسم الجاري بدأت بشكل كبير يوم 17 أكتوبر 2020 عندما تعرض المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك للإصابة بقطع في الرباط الصليبي بعد التحام مع حارس إيفرتون جوردان بيكفورد في ديربي الميرسيسايد ضمن الجولة الخامسة من البريميرليغ، وهي المواجهة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

ولم يكن 17 أكتوبر يوماً جيداً لليفربول ليس فقط بسبب إصابة فان دايك، ولكن لأن تقنية الفيديو أيضاً حرمت الفريق من هدف الفوز على إيفرتون في الدقائق الأخيرة من المباراة.

-12 نوفمبر – إصابة جو غوميز:

ازدادت معاناة ليفربول يوم 12 نوفمبر 2020 عندما تعرض المدافع الإنجليزي جو غوميز لإصابة خطيرة خلال تواجده مع منتخب إنجلترا، ليغيب مع فان دايك حتى نهاية الموسم.

-13 ديسمبر – إصابة جوتا:

بعد تألق دييغو جوتا في مبارياته الأولى مع الريدز عقب انتقاله إلى الفريق قادماً من وولفرهامبتون تعرض اللاعب البرتغالي للإصابة خلال مواجهة ميتلاند ضمن الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا يوم 13 ديسمبر 2020، ليتأكد غياب اللاعب لمدة شهرين ونصف عن الملاعب.

-27 ديسمبر – تعادل مخيب مع وست بروميتش ألبيون:

بداية تراجع ليفربول على مستوى النتائج بدأت بالتعادل المخيب مع وست بروميتش ألبيون بنتيجة (1-1) ضمن الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب هدف متأخر من مدافع وست بروميتش سيمي أجايي.

-21 يناير – أول خسارة على أنفيلد منذ 2017:

في 21 يناير 2021 خسر ليفربول لأول مرة على ملعب أنفيلد في البريميرليغ منذ 23 أبريل 2017 بعد 68 لقاء للريدز على ملعبهم دون هزيمة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسقط ليفربول أمام بيرنلي بهدف سجله أشلي بارنز في الدقيقة 83 من ركلة جزاء ضمن الجولة التاسعة عشرة من البريميرليغ.

-3 فبراير – خسارة جديدة في معقل الريدز:

في 3 فبراير 2021 خسر ليفربول مجدداً على ملعب أنفيلد في البريميرليغ بعد السقوط بهدف أمام نادي برايتون.

-7 فبراير – انتهاء آمال الفريق في المنافسة على لقب البريميرليغ:

انتهت آمال ليفربول في المنافسة على لقب البريميرليغ يوم 7 فبراير 2021 بعد السقوط في ملعبه أمام مانشستر سيتي المتصدر بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ضمن الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

-20 فبراير- أول خسارة للديربي في أنفيلد منذ 22 عاماً:

في 20 فبراير 2021 خسر ليفربول ديربي الميرسيسايد لأول مرة أمام إيفرتون في الدوري منذ 22 عاماً.

وسقط الريدز أمام التوفيز بهدفي ريتشارليسون وسيغرودسون.

-25 فبراير – وفاة والد أليسون وتأكد غياب هندرسون لعدة أشهر:

تلقى ليفربول صدمة مزدوجة يوم 25 فبراير 2021 بوفاة والد الحارس البرازيلي أليسون في حادث غرق بالبرازيل وتأكد غياب القائد جوردان هندرسون لعدة أشهر بسبب الإصابة.

-4 مارس – السقوط الخامس على التوالي في أنفيلد وغضب صلاح:

في 4 مارس 2021 خسر ليفربول للمرة الخامسة على التوالي في ملعب أنفيلد بالسقوط أمام تشيلسي بهدف ماسون ماونت.

وشهدت المباراة استبدال نجم الفريق وهداف البريميرليغ محمد صلاح في الدقيقة 60 من عمر المباراة، ليظهر النجم المصري ضيقاً من قرار المدرب الألماني يورجن كلوب.