أبرزها الغياب الأوروبي وتألق الهجوم| خمسة أسباب تقود إنتر للتتويج بالكالتشيو هذا الموسم

04.03.2021 | 22:06 (KSA)

دوري بلس – ارتفعت أسهم إنتر ميلان في التتويج بلقب الكالتشيو هذا الموسم، وذلك بعد تصدر المسابقة برصيد 56 نقطة بفارق 3 نقاط عن ثاني الترتيب ميلان مع العلم أن النيراتزوري لديه مباراة الليلة ضد بارما، وفي حالة الفوز بها سيرتفع الفارق إلى 6 نقاط.

ورغم تبقي 13 جولة من الكالتشيو وعدم حسم المنافسة لفريق حتى الآن، إلا أن فرص إنتر ميلان تبدو الأكبر في التتويج بلقب البطولة لأول مرة منذ موسم 2009-2010.

ونرصد في هذا التقرير عدة أسباب تؤهل إنتر ميلان للفوز بلقب الكالتشيو للمرة الـ19 في تاريخ النادي.

-توديع دوري الأبطال:

يلعب إنتر ميلان في معظم الأسابيع مرة واحدة في الأسبوع، وذلك بعد أن ودع الفريق دوري أبطال أوروبا باحتلال المركز الأخير في المجموعة الثانية التي ضمت ريال مدريد، شاختار دونيتسك وبوروسيا مونشنغلادباخ وهو ما أدى إلى فقدان فرصة الانتقال للعب في اليوروبا ليغ، وأصبح النيراتزوري متفرغاً للكالتشيو.

على الجانب الآخر تلعب جميع الأندية المنافسة لإنتر ميلان على اللقب في بطولات أوروبا للأندية، حيث يلعب يوفنتوس وأتلانتا صاحبا المركزين الثالث والرابع في دوري أبطال أوروبا، بينما يشارك ميلان وروما صاحبا المركزين الثاني والخامس في اليوروبا ليغ.

-خط هجوم ناري:

يمتلك إنتر ميلان خط هجوم ناري بقيادة الثنائي روميلو لوكاكو ولاتورو مارتينيز، وقد زاد الانسجام بين اللاعبين هذا الموسم مما منح النيراتزوري أفضلية كبيرة على المنافسين.

وساهم لوكاكو في 24 هدفاً في الكالتشيو هذا الموسم، حيث سجل 18 هدفأً وقدم 6 تمريرات حاسمة، بينما ساهم مارتينيز في 20 هدفاً، حيث سجل 13 هدفاً وقدم 7 تمريرات حاسمة.

-تراجع المنافسين:

تراجع يوفنتوس حامل لقب الكالتشيو في آخر 9 مواسم بشكل واضح خلال الموسم الجاري حيث فقد الفريق 23 نقطة حتى الآن عن طريق 7 تعادلات و3 هزائم مما أدى إلى احتلال الفريق المركز الثالث برصيد 49 نقطة، ويمكن لإنتر ميلان توسيع الفارق مع البيانكونيري إلى 10 نقاط في حالة الفوز الليلة على بارما.

أما ميلان، فرغم تصدره للكالتشيو خلال فترات طويلة هذا الموسم، إلا أن الفريق تراجع مؤخراً، حيث لم يفز الروسونيري سوى 5 مرات في آخر 10 مباريات بالدوري مقابل 4 هزائم وتعادل واحد مما فتح الباب أمام الإنتر لتوسيع الفارق في صدارة البطولة.

-خبرة كونتي في التعاقدات:

بدأ كونتي مهمة بناء فريق جديد لإنتر في الموسم الماضي، حيث ضم العديد من اللاعبين المميزين على رأسهم روميلو لوكاكو، أليكسيس سانشيز، أشلي يونغ ونيكولو باريلا، وقد خسر الفريق الكالتشيو في الموسم الماضي بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس.

لم ييأس كونتي وواصل تدعيم الفريق بالتعاقد مع أشرف حكيمي، أرتورو فيدال وماتيو دارميان وغيرهم، وبالتالي تم إكمال النواقص في صفوفه بفضل خبرة كونتي ودعم الإدارة مما أدى إلى تصدر النيراتزوري للكالتشيو.

-نتائج رائعة أمام المنافسين المباشرين:

حقق إنتر ميلان نتائج رائعة أمام منافسيه المباشرين على لقب الكالتشيو فريقي يوفنتوس وميلان.

ورغم خسارة إنتر أمام ميلان في الدور الأول بنتيجة (2-1) إلا أنه رد له الصاع في الدور الثاني وهزمه بثلاثية نظيفة، كما تفوق النيراتزوري على يوفنتوس في مباراة الدور الأول بهدفين نظيفين، ولم تلعب مباراة الدور الثاني حتى الآن.

وجمع إنتر ميلان 6 نقاط من أصل 9 نقاط ممكنه أمام منافسيه المباشرين على اللقب، بينما جمع ميلان 3 نقاط من أصل 9 نقاط، وجمع يوفنتوس 3 نقاط من أصل 6 نقاط ممكنة حتى الآن أمام المنافسين المباشرين.