صدام ناري بين ليفاندوفيسكي وهالاند في قمة بايرن ودورتموند يوم السبت بالبوندسليغا

04.03.2021 | 21:07 (KSA)

دوري بلس – يستضيف نادي بايرن ميونيخ نظيره بوروسيا دورتموند في الثامنة والنصف من مساء بعد غدٍ السبت على ملعب أليانز أرينا ضمن الجولة الرابعة والعشرين من البوندسليغا.

ويتصدر بايرن ميونيخ جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 52 نقطة، بينما يأتي بوروسيا دورتموند في المركز الخامس برصيد 39 نقطة.

ورغم الفارق الكبير في النقاط بين الفريقين إلا أن قمة بايرن ميونيخ ودورتموند ستشهد صراعاً بين مهاجمين متألقين مؤخراً وهما البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم النادي البافاري واللاعب الشاب إيرلينغ هالاند مهاجم أسود الفيستيفاليا.

ويحتل روبرت ليفاندوفيسكي صدارة الهدافين في البوندسليغا بـ28 هدفاً، بينما يأتي النرويجي إيرلينغ هالاند في المركز الثالث بـ17 هدفاً.

وقد رصد الموقع الرسمي للدوري الألماني صراع الثنائي ليفاندوفيسكي وهالاند في عدة نقاط، وهو ما نستعرضه من خلال هذا التقرير.

تسجيل الأهداف:

سجل ليفاندوفيسكي 16 هدفاً في آخر 13 مباراة بالبوندسليغا، ولم يغب عن التسجيل في آخر 13 لقاء بالدوري الألماني سوى مرة واحدة، كما أنه سجل أكثر من هدف في اللقاء خلال 4 مباريات من آخر 13 مواجهة بالبوندسليغا.

ووصل معدل تسجيل ليفاندوفيسكي للأهداف في الدوري الألماني خلال الموسم الجاري إلى تسجيل هدف كل 67 دقيقة.

ويسعى ليفاندوفيسكي لتحطيم رقم جيرد مولر مهاجم بايرن ميونيخ السابق كأكثر من سجل أهدافاً في موسم واحد بالبوندسليغا بـ40 هدفاً.

وسجل المهاجم البولندي سوبر هاتريك مرة وهاتريك مرة في البوندسليغا خلال الموسم الجاري.

أما هالاند فقد سجل 17 هدفاً في 18 مباراة شارك خلالهم في البوندسليغا خلال الموسم الجاري بعد أن غاب عن 5 مباريات بسبب الإصابة.

ووصل معدل تسجيل هالاند للأهداف في الدوري الألماني خلال الموسم الجاري إلى تسجيل هدف كل 91 دقيقة.

وسجل المهاجم النرويجي هاتريك مرة واحدة في البوندسليغا خلال الموسم الجاري.

الفاعلية:

خلال تاريخ مشاركتهما بالبوندسليغا كانت الفاعلية بين ليفاندوفيسكي وهالاند متقاربة مع تفوق كل منهما في بعض الجوانب وذلك كالتالي:

-يتفوق هالاند من حيث عدد الأهداف في البوندسليغا مقارنة بعدد المباريات منذ انضمامه إلى دورتموند في يناير 2020، حيث سجل 30 هدفاً في 33 مباراة، أما ليفاندوفيسكي فسجل منذ أول مباراة خاضها في البوندسليغا عام 2010 وحتى الآن 264 هدفاً في 343 لقاء.

-يتفوق ليفاندوفيسكي على هالاند من حيث معدل تحويل التسديدات إلى أهداف، حيث يسجل المهاجم البولندي هدفاً من كل 3,25 تسديدة، أما هالاند فيسجل هدفاً كل 3,52 تسديدة.

-يتفوق ليفاندوفيسكي على هالاند من حيث تسجيل الفرص المحققة، حيث يسجل المهاجم البولندي 74% من الفرص المتاحة، بينما يسجل هالاند 58% من الفرص المتاحة.

طرق تسجيل الأهداف:

يعتبر ليفاندوفيسكي لاعب أيمن، بينما يعتبر هالاند لاعب أشول، وبدون احتساب أهداف ركلات الجزاء سجل المهاجم البولندي بقدمه المفضلة 15 هدفاً، بينما أحرز المهاجم النرويجي 13 هدفاً بقدمه المفضلة.

وسجل ليفاندوفيسكي 4 أهداف من ضربات رأس في البوندسليغا خلال الموسم الجاري مقابل هدف واحد لهالاند.

وسجل ليفاندوفيسكي 23 هدفاً من لعب مفتوح مقابل 5 ركلات جزاء، وجاء 20 هدفاً من أهداف المهاجم البولندي المسجلين من لعب مفتوح من داخل منطقة الجزاء.

على الجانب الآخر سجل هالاند ركلة جزاء واحدة مقابل 16 هدفاً من لعب مفتوح، وجاءت 5 من أهداف المهاجم النرويجي عن طريق انطلاقات سريعة إلى داخل منطقة جزاء المنافس.

صناعة الأهداف والفرص:

صنع ليفاندوفيسكي 6 أهداف في البوندسليغا خلال الموسم الجاري، بينما قدم هالاند 5 تمريرات حاسمة.

ويتفوق المهاجم البولندي على نظيره النرويجي من حيث الالتحامات الهوائية، التمريرات المؤثرة ومعدل لمس الكرة.