تأهل تاريخي لبرشلونة لنهائي كأس إسبانيا وكومان: كنا واثقين من فعل ذلك

04.03.2021 | 16:03 (KSA)

 دوري بلس – تأهل نادي برشلونة إلى نهائي كأس ملك إسبانيا، أمس الأربعاء بعدما حقق فوزًا تاريخيًا على ضيفه إشبيلية بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الكامب نو.

نادي برشلونة حول تأخره بثنائية في مباراة الذهاب إلى فوز بثلاثية نظيفة في مباراة الإياب، ليحجز بطاقة العبور الأولى إلى نهائي كأس ملك إسبانيا، وينتظر الفائز من مواجهة ليفانتي و أتلتيك بلباو التي ستقام الليلة.

نادي برشلونة افتتح التسجيل عن طريق عثمان ديمبلي بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 12، بنيما أضاف جيرارد بيكيه الهدف الثاني في الدقيقة 90، لتمتد المباراة لأشواط إضافية ويتمكن البرسا من تسجيل هدف ثالث عن طريق مهاجمه مارتن برايثوايت في الدقيقة 95 من زمن المباراة.

فوز برشلونة وتأهله لنهائي كأس ملك إسبانيا بأداء قوي سيجعل النادي الإسباني يفكر في تحقيق نتيجة إيجابية أمام باريس سان جيرمان في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، أيضًا العودة والمنافسة على الليجا وانتظار نتيجة مباراة الديربي القادمة.

ومن جانبه صرح رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة في تصريحات نقلتها صحيفة ماركا قائلًا:"كنا نؤمن دائمًا بحظوظنا، لم نتخل أبدًأ عن كأس ملك إسبانيا، أنا كمدرب لا أستطيع أن أطلب من فريقي أن يفعل أكثر مما رأيته الليلة، قاتلنا حتى الوقت الإضافي وهو أمر لا يصدق، أنا سعيد جدًا بعمل فريقي".

وأضاف:"كنا نستحق التأهل، أعتقد أننا كنا أفضل في المباراتين السابقتين، كنا الأفضل".

وواصل:"لعبنا بنفس طريقة مباراة الدوري أمام إشبيلية، وهي 3-5-2، حاولنا في ذلك وفعلناها، تمكنا من تسجيل ثلاثة أهداف وكان بإمكاننا تسجيل المزيد، لكن لا يمكنني طلب ذلك".