مانشستر سيتي يُحلق في صدارة البريميرليغ ويعادل سلسلة اللاهزيمة

03.03.2021 | 22:29 (KSA)

دوري بلس - اكتسح مانشستر سيتي ضيفه ولفرهامبتون بنتيجة 4-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الاتحاد" ضمن منافسات الجولة 29 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم السيتي مبكرًا في الدقية 15 عن طريق ديندونكير بالخطأ في مرماه، قبل أن يتعادل ولفرهامبتون في الدقيقة 61 عن طريق كوداي.

ثم أحرز أصحاب الأرض ثلاثية عن طريق البرازيلي جابريل جيسوس (هدفين) في الدقائق 80 و90+3، ورياض محرز في الدقيقة 90.

ووصل السيتيزين إلى الفوز رقم 21 على التوالي في جميع المسابقات، بالإضافة إلى 28 مباراة بدون هزيمة، ليعادل رقمه القياسي الخاص بسلسلة المباريات بدون هزيمة والتي حققها تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا في ديسمبر عام 2017.

وبهذا الفوز، استمر مانشستر سيتي في صدارة البريميرليغ برصيد 65 نقطة، ووسع الفارق بينه وبين جاره مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني إلى 15 نقطة، بعد تعادل الأخير مع تشيلسي دون أهداف.

وأشاد جوارديولا بأداء النجم الجزائري رياض محرز بعد تألقه ضد ولفرهامبتون بصناعة الهدف الأول ومساهمته للهدف الثاني وتسجيله للهدف الثالث، فضلاً عن تحركاته وانطلاقاته من الجهة اليمنى ليستحق بجدارة لقب رجل المباراة.

 وقال مدرب السيتي عقب اللقاء: "محرز كان رائعًا في المباريات الأخيرة، لقد لعب بشكل جيد حقًا، هو لاعب يرقص بالكرة على أرض الملعب، لا يخسر الكرة بسهولة، يجذب المدافعين ثم يمرر خلفهم".

وواصل: "يرسل عرضيات رائعة، كنا نعرف عنه ذلك ولهذا السبب دفعنا الأموال من أجله، نأمل أن يستمر على هذا المستوى".

ثم تطرق للحديث عن المباراة، قائلاً: "صنعنا فرصًا مذهلة حتى قبل التعادل، إنه درس جيد لمراحل خروج المغلوب لأن الخصوم على مستوى عالٍ، لا يحتاجون إلى الكثير من الفرص للتسجيل ومعاقبتك".

وأكمل: "قلت بعد المباراة الأخيرة ضد وست هام، عندما تفوز بـ 21 مباراة على التوالي فأنت لا تفوز دائمًا 5-0 وكل شيء على ما يرام، كل فريق يخلق الكثير من المشاكل بطرق مختلفة".

واستطرد: "تحقيق 15-20 انتصارًا في هذه الفترة أمر لا يصدق، لم أتوقع أن نكون في هذا المركز قبل ثلاثة أشهر، كل ما علينا فعله هو التحلي بالهدوء".

وأنهى: "اليوم كان لدي شعور بأننا سنكون في حالة جيدة، كان لدي شعور في الإحماء بذلك، كنا مستعدين، لقد لعبنا 95 دقيقة ضد هذا الفريق ولعبنا بشكل جيد حقًا من جميع النواحي".

ومن جانبه، أعرب محرز عن سعادته بعد الفوز العريض على ولفرهامبتون قائلاً: "لقد أنهينا المباراة بشكل جيد، لم نستسلم أبدًا، واصلنا الضغط وخلق الفرص حتى نحقق هدفنا".

وأضاف: "في بعض الأحيان يمكنك الاستحواذ على الكرة حتى 95٪ من الوقت، ولكن عليك أن تقتل المباراة بهدف ثانٍ، لكننا لم نفعل ذلك في الشوط الأول وتركنا دائما فرصة للخصم للعودة".

وتابع: "الدقائق العشر الأخيرة كانت جيدة جدًا لنا، سجلنا وفزنا بالمباراة، نحن سعداء للغاية ونواصل التقدم".

وأكد: "نحن نتنافس بشكل جيد للغاية مع بعضنا البعض، إنها الطريقة الوحيدة لتحسين مستوى الفريق".

وواصل: "علينا أن نلعب مباراة تلو الأخرى ونرى ما سيحدث لأن المباراة القادمة هي الديربي، نحتاج إلى الحفاظ على تركيزنا لمحاولة الفوز بهذه المباراة".

وأنهى تصريحاته قائلاً: "من الصعب أحيانا أن نغير 6 أو 7 لاعبين لكن جودة كل لاعب جيدة جدًا".