ريال مدريد يتعثر قبل الديربي والصحافة الإسبانية تنتقد زيدان

02.03.2021 | 17:51 (KSA)

دوري بلس - واصل ريال مدريد نزيف النقاط في مشواره نحو حصد لقب الليغا، بتعادله مع مضيفه ريال سوسيداد بنتيجة 1-1 مساء أمس الإثنين، في الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني.

استمر التعادل السلبي بين الفريقين طوال الشوط الأول، حتى افتتح ريال سوسيداد التسجيل في الدقيقة 55 عن طريق كريستيان بورتو الذي سدد الكرة برأسية متقنة سكنت شباك الحارس تيبو كورتوا.

وقبل نهاية المباراة بدقائق، أحرز البرازيلي فينيسيوس جونيور هدف التعادل في الوقت القاتل بالدقيقة 89، بعدما مرر فالفيردي بالكعب إلى القادم من الخلف لوكاس فاسكيز الذي أرسل عرضية لداخل منطقة الجزاء إلى فينيسيوس الذي أسكن الكرة الشباك.

وبهذا التعادل، توسع الفارق بين ريال مدريد وجاره أتلتيكو مدريد المتصدر إلى 5 نقاط، حيث تراجع النادي الملكي إلى المركز الثالث برصيد 53 نقطة قبل مواجهة الأتلتي في مباراة الجولة المقبلة.

ومن جانبه، أعرب الفرنسي زين الدين زيدان عن خيبة أمله بعد تعادل فريقه قائلاً: "لقد استحققنا المزيد، ولاسيما بالنظر إلى الفرص التي ابتكرناها، لم ننجح في التسجيل، ولاسيما في الشوط الأول، على الرغم من أن ذلك كان من شأنه تغيير مجرى المباراة، حصلوا هم على فرصة واحدة وسجلوا هدفاً هكذا هي كرة القدم، فزنا في مباريات ربما لم نكن نستحق الفوز فيها، لن تتغير الأمور، أعتقد أننا بحالة جيدة، هي خمس انتصارات وتعادل وعلينا التفكير في أن هناك المزيد".

وأضاف: "كل الفرق تخسر نقاطاً على مدار الموسم، نعلم أنه يجب علينا الفوز بالنقاط، لقد خسرنا نحن أيضاً نقاطاً وهذا ما سنحاول فعله، أؤكد من جديد على أن مشوار المسابقة ما زال طويلاً".

وواصل: "لا أعرف ان كانت الأفضل لأنه يقال دائماً انه أفضل مباراة هي التي تفوز فيها. لقد قدمنا مباراة جيدة اليوم، لا أعرف أن كانت أفضل مباراة لكننا خسرن نقطتين، أنا مستاء لأن اللاعبين قدموا جهوداً كبيرة، ولكن علينا أن نكون سعداء بما قدمناه، علينا المضي قدماً، المشوار طويل، لقد سيطرنا على المباراة بوضوح".

أما عن الصحافة الإسبانية، فانتقدت المدرب الفرنسي بعد تذبذب أداء الفريق مؤخرًا وتعادله الأخير مع ريال سوسيداد.

وأوضحت صحيفة "ماركا" أنه بعد 45 دقيقة من هيمنة لاعبي الميرنغي على الكرة أمام سوسيداد، اختار زيدان التحول إلى الاعتماد على ثلاثة لاعبين كقلب دفاع، مما أثّر على الفريق عكسيًا، حيث تسبب مركز فيرلاند ميندي الأكثر تقدمًا في هدف لكريستيان بورتو، ثم قام زيدان بتغيير التشكيل بعد 15 دقيقة فقط من الشوط الثاني.