إنتر يعزز صدارته للكالتشيو، وإبراهيموفيتش قد يغيب عن ميلان في دوري الأبطال

02.03.2021 | 01:00 (KSA)

دوري بلس - واصل إنتر ميلان التحليق في صدارة ترتيب الدوري الإيطالي عقب فوزه المستحق على ضيفه جنوى بثلاثية نظيفة مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من الكالتشيو.

افتتح النجم البلجيكي روميلو لوكاكو التسجيل لإنتر مبكرًا في الدقيقة الأولى، قبل أن يضيف ماتيو دارميان الهدف الثاني في الدقيقة 69 من الشوط الثاني، ثم أحرز التشيلي ألكسيس سانشيز الهدف الثالث في الدقيقة 79.

وبهذا الفوز، رفع إنتر رصيده إلى 56 نقطة مستمرًا في صدارة جدول الترتيب، فيما تجمد رصيد جنوى عند 26 نقطة في المركز الثالث عشر.

ومن جانبه، أشاد أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان بأداء لاعبيه خلال فوزه على جنوى، قائلاً: "لعبنا ضد فريق قدم أداء رائعا في الفترة الأخيرة، وحصل على عدد من النقاط يقل بنقطتين فقط عما حصلنا عليه في آخر سبع مباريات بالمسابقة، هذا يشير إلى أننا أبلينا بلاءً حسنًا اليوم".

وتابع: "بجانب الأهداف التي سجلناها، قام ماتيا بيرين حارس مرمى جنوى بالتصدي لبعض التسديدات بشكل جيد للغاية".

وأضاف: "نحن سعداء لأن عملنا يؤتي ثماره، الفريق يتحسن كمجموعة وكأفراد، لكننا ندرك أنه لايزال هناك 14 مباراة متبقية على نهاية الموسم".

وعلى الجانب الآخر، يُعاني السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم آي سي ميلان من إصابة قوية والتي لحقت به خلال مواجهة فريقه ضد روما مساء أمس الأحد ومنعته من استكمال المباراة التي انتهت بانتصار الروسينيري بنتيجة 2-1.

وذكرت تقارير صحفية أن زلاتان قد يغيب عن مواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي في الدوري الأوروبي، حيث أن الإصابة التي تعرض لها جاءت في العضلة الضامة وستجعله يغيب عن الملاعب لفترة ليس بالقصيرة.

ووفقًا لموقع "فوتبول إيطاليا"، فإن إبراهيموفيتش سيخضع للمزيد من الفحوصات خلال عشرة أيام لتحديد موقفه من العودة للملاعب من جديد، ومدى جدوى العلاج الذي سيخضع له.

كما أوضح أنه سيغيب عن ثلاثة إلى خمسة لقاءات مع ميلان، ستكون أمام أودينيزي وفيرونا ومانشستر يونايتد ونابولي، كما أن غيابه عن لقاء الإياب أمام الشياطين الحمر سيكون محل شك، وهناك احتمالية كبيرة أن تكون عودته ضد فيورنتينا في 21 مارس الجاري.

الجدير بالذكر أن المهاجم السويدي يحتل حاليًا المركز الخامس في جدول ترتيب هدافي الكالتشيو برصيد 14 هدفًا.