ليفربول يعود لطريق الانتصارات، مانشستر يونايتد يواصل نزيف النقاط.. وبيل يتألق

01.03.2021 | 21:49 (KSA)

دوري بلس - عاد ليفربول إلى الفوز في البريميرليغ بثنائية نظيفة في مرمى شيفيلد يونايتد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس السبت ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

استمر التعادل السلبي بين الفريقين طوال أحداث الشوط الأول رغم محاولات عديدة من جانب لاعبي ليفربول، كما ألغى حكم اللقاء هدفًا لشيفيلد يونايتد في الدقيقة 36 بداعي التسلل

وفي الشوط الثاني، افتتح كيرتس جونز التسجيل لليفربول في الدقيقة 49 من تسديدة قوية داخل منطقة جزاء شيفيلد.

وألغى الحكم هدفًا للريدز في الدقيقة 54 بداعي تسلل السنغالي ساديو ماني، ثم أحرز روبيرتو فيرمينو الهدف الثاني في الدقيقة 64 بعد مراوغة رائعة للدفاع ثم سدد كرة اصطدمت ببريان وسكنت شباك حارس شيفيلد.

وكان محمد صلاح قريبًا من التسجيل في الدقيقة 80 عندما تلقى تمريرة رائعة من روبرتسون، لكنه أهدر الكرة بغرابة أمام الشباك، لينتهي اللقاء بفوز الريدز بثنائية دون رد.

وبذلك الانتصار، رفع ليفربول رصيده للنقطة 43 في المركز السادس، فيما توقف رصيد شيفيلد يونايتد عند 11 نقطة في المركز العشرين.

ومن جانبه، أشاد يورجن كلوب مدرب ليفربول بالأداء الذي قدمه لاعبونه أمام شيفيلد، قائلاً: "الهدف الأول يظهر بشكل خاص بعض الاختلاف بين المباريات الأخرى، لعبنا كرة قدم رائعة أمام شيفيلد، وصنعنا فرصًا رائعة".

وتابع: "كان علينا أن نبقى على المسار الصحيح لتحقيق الهدف الأول، حافظ ترينت ألكسندر أرنولد على الكرة في الملعب ثم أنهي كورتيس جونز الموقف بنجاح".

وأضاف: "توقف فريق شيفيلد عن اللعب في تلك اللحظة بسبب الاعتقاد أن الكرة خرجت من الملعب".

وأتم: "كنا بحاجة إلى النقاط الـ 3 للتنافس مع الفرق التي تعلو ليفربول في الجدول، لذلك كان ذلك مهمًا للغاية".

ومن ناحية آخرى، سقط مانشستر يونايتد في فخ التعادل مجددًا مع مضيفه تشيلسي في قمة الجولة 26 من البريميرليغ.

وشهدت المباراة إصابة حكيم زياش نجم البلوز في الشوط الأول، لكنه استكمل المباراة رفقة تشيلسي حتى الدقيقة 78 قبل أن يقرر المدرب توماس توخيل استبداله بزميله تيمو فيرنر.

وبهذا التعادل، رفع اليونايتد رصيده إلى 50 نقطة محتلاً المركز الثاني، بينما أصبح رصيد تشيلسي 44 نقطة في المركز الخامس.

وقال توخيل في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "كانت مباراة عالية الجودة بين فريقين قويين للغاية، لقد عانينا في الشوط الأول ولكن بشكل عام كانت مباراة متكافئة، في الشوط الثاني كنا أفضل وأقوى".

وتابع: "اعتقدت أننا كنا قريبون جداً من الفوز، ولكن كان هناك الكثير من الجودة على أرض الملعب، من ناحية الأداء أنا راضٍ، دافعنا جيدًا وأنا سعيد جدًا بذلك".

وأضاف: "لم نكن جيدين بما يكفي في الشوط الأول لإستغلال المساحات، لم يكن إيجاد الحلول سهلاً دائمًا، وفقدنا بعض الثقة عندما فقدنا العديد من الكرات اليوم".

وواصل: "كنا قريبين جداً من الفوز، نحن نأخذ ما حصلنا عليه، أنا سعيد للغاية، أمام فريق مثل مانشستر يونايتد لا تحصل على الكثير من الفرص، علينا المواصلة".

أما توتنهام فحقق فوزًا ساحقًا على ضيفه بيرنلي برباعية نظيفة، في مباراة شهدت تألق الويلزي غاريث بيل بتسجيله هدفين في الدقائق (2 و55)، فيما أحرز هاري كين ولوكاس مورا باقي الأهداف في الدقائق (15 و31) على الترتيب.

وأشاد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام بأداء بيل، قائلاً: "أنا سعيد جدًا من أجله ومن أجل الفريق لأننا نحتاج لموهبته".

وأردف: "حالته جيدة ويمكنه القيام بأشياء كالتي فعلها اليوم، وكانت المباراة متميزة بالنسبة له ليس بسبب الأهداف فقط بل للتحولات السريعة والتوغل في العمق أيضًا".

وبهذا الفوز، رفع توتنهام رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد بيرنلي عند 28 نقطة في المركز الخامس عشر.