سواريز ينجو من الإيقاف قبل الديربي| تعرف على أرقام النجم الأوروغوياني أمام ريال مدريد

01.03.2021 | 17:46 (KSA)

دوري بلس – نجا المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز نجم أتلتيكو مدريد من الإيقاف بعد أن خرج من مواجهة فياريال أمس الأحد بدون تلقي بطاقات صفراء.

وكان سواريز معرضاً للإيقاف في حالة حصوله على بطاقة صفراء في مواجهة فياريال أمس والتي انتهت بفوز أتلتيكو مدريد بهدفي سافيتش وفيليكس.

وشارك النجم الأوروغوياني أساسياً في المباراة، وتم استبداله في الدقيقة 76 والدفع باللاعب جيفري كوندوغبيا.

وارتفع رصيد أتلتيكو مدريد في صدارة الليغا إلى 58 نقطة بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه نادي برشلونة، بينما يأتي ريال مدريد - الذي سيواجه ريال سوسييداد الليلة - في المركز الثالث برصيد 52 نقطة.

وبعد نجاة سواريز من البطاقات الصفراء أصبح بإمكان اللاعب المشاركة في مواجهة ريال مدريد المقررة الأحد القادم ضمن الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني.

وتحمل مباراة الأحد أهمية كبيرة، حيث يسعى أتلتيكو مدريد لإبعاد النادي الملكي عن سباق المنافسة على لقب الليغا، بينما يريد الميرينغي تضييق الخناق على الروخي بلانكوس.

ويمتلك سواريز سجلاً مميزاً أمام ريال مدريد، حيث واجه المهاجم الأوروغوياني النادي الملكي 17 مرة بقمصان أندية أياكس، برشلونة وأتلتيكو مدريد وتمكن من تحقيق 7 انتصارات و4 تعادلات مقابل 6 هزائم.

وهز سواريز شباك النادي الملكي 11 مرة جميعهم بقميص برشلونة، كما قدم 5 تمريرات حاسمة أمام النادي الملكي، ويعتبر الميرينغي رابع أكثر فريق يهز المهاجم الأوروغوياني شباكه بعد فالنسيا، إيبار ونوريتش سيتي.

وسجل سواريز هاتريك في شباك ريال مدريد بالليغا مع برشلونة في الدور الأول من موسم 2018-2019 في المواجهة التي انتهت بفوز الفريق الكتالوني بنتيجة (5-1).