بين التألق والاقتراب من الهبوط| ماذا قدمت الفرق الصاعدة في الدوريات الخمسة الكبرى

01.03.2021 | 19:19 (KSA)

دوري بلس – تباين أداء الفرق الصاعدة هذا الموسم من الدرجة الثانية في الدوريات الخمسة الكبرى هذا ، ففي الوقت الذي تألقت فيه بعض الأندية مما جعلها تنافس على المراكز الأوروبية أو على الأقل تتواجد في المنطقة الدافئة، تراجعت فرق أخرى واقتربت من الهبوط من حيث أتت بعد موسم واحد في الدرجة الأولى.

ونرصد في هذا التقرير وضع الفرق الصاعدة من الدرجة الثانية هذا الموسم في الدوريات الخمسة الكبرى.

-الدوري الفرنسي:

صعد إلى الدوري الفرنسي هذا الموسم فريقا لينس ولوريان.

تألق لينس في الدوري الفرنسي مما جعل البعض يعتبره الحصان الأسود في البطولة، حيث ينافس الفريق على بطاقة التأهل لليوروبا ليغ.

وجمع لينس 41 نقطة من 27 مباراة عن طريق تحقيق 11 فوزاً مقابل 8 تعادلات و8 هزائم ليحتل المركز السادس في الدوري الفرنسي حالياً.

على الجانب الآخر لا يقدم لوريان أداء جيداً، حيث جمع 26 نقطة عن طريق 7 انتصارت و5 تعادلات مقابل 15 هزيمة، ويبتعد الفريق بنقطة واحدة عن مراكز الهبوط.

-البريميرليغ:

صعد إلى البريميرليغ هذا الموسم أندية فولهام، وست برويمتش ألبيون وليدز يونايتد.

يعتبر ليدز يونايتد أفضل الصاعدين، حيث يحتل المركز الحادي عشر برصيد 35 نقطة جمعها من 11 فوزاً وتعادلين مقابل 13 هزيمة، وضمن الفريق بنسبة كبيرة البقاء في البريميرليغ.

على الجانب الآخر يعاني فولهام ووست برويمتش ألبيون، حيث يتواجد الفريقان في مناطق الهبوط، واقتربا من العودة إلى الدرجة الثانية.

ويحتل فولهام المركز الثامن عشر برصيد 23 نقطة جمعها من 4 انتصارات و11 تعادلات مقابل 11 هزيمة، لكن الفريق يمتلك فرصة في البقاء حيث يبتعد بثلاث نقاط عن أقرب مراكز النجاة من الهبوط.

أما وست بروميتش فيحتل المركز التاسع عشر برصيد 17 نقطة جمعها من 3 انتصارات و8 تعادلات مقابل 15 هزيمة، وتبدو فرصة الفريق ضعيفة في البقاء بالبريميرليغ.

-الليغا:

صعد إلى الدوري الإسباني هذا الموسم الثلاثي إلتشي، قادش وهويسكا.

ويعتبر قادش أفضل الصاعدين رغم تواجده في المركز الخامس عشر، حيث حقق الفريق عدة مفاجآت وهزم ريال مدريد وبرشلونة.

وجمع قادش 25 نقطة من 6 انتصارات و7 تعادلات مقابل 12 هزيمة، ويبتعد الفريق بـ3 نقاط فقط عن أقرب مراكز الهبوط.

أما هويسكا فيقدم أداء متواضعاً ويعتبر أقرب الفرق إلى الهبوط، حيث يحتل المركز العشرين والأخير برصيد 20 نقطة جمعها من 3 انتصارت و11 تعادلاً مقابل 11 هزيمة.

ويواجه إلتشي خطر الهبوط أيضاً، حيث يحتل المركز التاسع عشر برصيد 21 نقطة جمعها من 4 انتصارات و9 تعادلات مقابل 11 هزيمة.

-الكالتشيو:

صعد إلى الدوري الإيطالي هذا الموسم الثلاثي سبيزيا، كروتوني وبنفينتو.

يعتبر سبيزيا أفضل الصاعدين، حيث يحتل المركز الرابع عشر برصيد 25 نقطة جمعها من 6 انتصارات و7 تعادلات مقابل 11 هزيمة، وضمن الفريق بنسبة كبيرة البقاء في الكالتشيو، حيث يبتعد بـ7 نقاط عن أقرب مراكز الهبوط.

ولا يختلف حال بنفينتو كثيراً عن سبيزيا، حيث جمع نفس عدد النقاط إلا أنه يحتل المركز السادس عشر بفارق الأهداف.

أما كروتوني فاقترب من العودة إلى درجة الثانية، وذلك بعد أن جمع 12 نقطة عن طريق 3 انتصارات و3 تعادلات مقابل 18 هزيمة ليحتل المركز العشرين والأخير ويبتعد بـ8 نقاط عن أقرب مراكز البقاء.

-البوندسليغا:

صعد إلى البوندسليغا هذا الموسم فريقا أرمينيا بيلفيلد وشتوتغارت.

ويقدم شتوتغارت أداء جيداً، حيث يحتل المركز العاشر برصيد 32 نقطة جمعها من 8 انتصارات و8 تعادلات مقابل 7 هزائم، ويبتعد الفريق بـ5 نقاط فقط عن أقرب المراكز المؤهلة إلى اليوروبا ليغ.

أما أرمينيا بيلفيلد فيتواجد في المركز الثامن عشر ليكون أحد المهددين بالهبوط، حيث جمع 18 نقطة من 5 انتصارات و3 تعادلات مقابل 14 هزيمة.