في الليغا| ميسي يواصل تحطيم الأرقام.. وأتلتيكو يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات

28.02.2021 | 20:12

دوري بلس – حقق برشلونة فوزاً ثميناً على مضيفه إشبيلية بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت أمس السبت على ملعب رامون سانشيز بيزخوان ضمن الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني.

بدأ برشلونة مسيطراً على المباراة، وتمكن من ترجمة سيطرته في الدقيقة 29 عندما استلم عثمان ديمبلي تمريرة من ليونيل ميسي وانفرد بالمرمى وسدد بقوة في شباك ياسين بونو لينتهي الشوط الأول بتقدم البلوغرانا بهدف دون رد.

في الشوط الثاني كاد ديست أن يسجل الهدف الثاني لكن تسديدته اصطدمت بالقائم، وتمكن ليونيل ميسي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 85 بعد مجهود فردي رائع.

وارتفع رصيد برشلونة إلى 53 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد المتصدر الذي لعب مباراتين أقل، بينما توقف رصيد إشبيلية عند 48 نقطة في المركز الرابع.

وتمكن ليونيل ميسي من مواصلة تحقيق الأرقام المميزة، حيث وصل النجم الأرجنتيني إلى هدفه رقم 30 في شباك إشبيلية بالليغا كأكثر فريق يهز قائد البلوغرانا شباكه في الدوري الإسباني.

أهداف ميسي الـ30 في الليغا في شباك إشبيلية جاءت في 29 لقاء فقط، مما يعني أن قائد برشلونة يهز شباك الفريق الأندلسي بمعدل أكثر من هدف في المباراة في بطولة الدوري الإسباني.

ووصل عدد أهداف ميسي ضد إشبيلية في كل المسابقات إلى 38 هدفاً في 42 مباراة منهم 30 هدفاً في الليغا، 4 أهداف في السوبر الإسباني، هدفان في كأس ملك إسبانيا وهدفان في السوبر الأوروبي.

وتوزعت أهداف ميسي ضد إشبيلية على ملاعب كامب نو "22 هدفاً"، رامون سانشيز بيزخوان "13 هدفاً"، بوريس بياشادز "هدفين"، واندا ميتروبوليتانو "هدف واحد".

وأصبح ياسين بونو ثامن حارس لإشبيلية يهز ميسي شباكه بعد أندرياس بالوب "8 أهداف"، بيتو "9 أهداف"، سيرجيو ريكو "7 أهداف"، فاسليك "5 أهداف"، خافي فاراس "هدفين"، ديفيد سوريا "هدف" وخوان سوريانو "هدف".

ويعتبر إشبيلية أكثر فريق يهز ميسي شباكه في الليغا، ويأتي خلفه أتلتيكو مدريد "26 هدفاً"، ثم فالنسيا "25 هدفاً"، ثم أوساسونا "23 هدفاً".

على مستوى كل البطولات يعتبر إشبيلية أيضاً أكثر فريق هز ميسي شباكه، يأتي خلفه أتلتيكو مدريد "32 هدفاً"، ثم فالنسيا "29 هدفاً"، ثم أتلتيك بيلباو "27 هدفاً"، ثم ريال مدريد "26 هدفاً".

على جانب آخر يلعب أتلتيكو مدريد في الحادية عشرة من مساء الليلة مواجهة صعبة خارج ملعبه أمام فياريال على استاد لا سيراميكا.

ويسعى أتلتيكو مدريد لاستعادة نغمة الانتصارات بعد خسارة 5 نقاط في آخر مواجهتين في الليغا بالتعادل والخسارة أمام ليفانتي.

ويتصدر أتلتيكو مدريد الليغا برصيد 55 نقطة مع وجود مباراة مؤجلة، بينما يحتل فياريال المركز السادس برصيد 37 نقطة.

كانت مواجهة الدور الأول بين الفريقين على ملعب واندا ميتروبوليتانو قد انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وستشهد مباراة فياريال ضد أتلتيكو مدريد مواجهة من نوع خاص بين هدافي الفريقين، حيث يتصدر لويس سواريز مهاجم الروخي بلانكوس قائمة هدافي الليغا بـ16 هدفا، بينما سجل هداف الغواصات الصفراء جيرارد مورينو 14 هدفاً في الدوري الإسباني هذا الموسم.