صراع الصدارة في الكالتشيو| تفوق تاريخي لإنتر على جنوى.. وبيولي يعلق على تراجع مستوى رومانيولي

28.02.2021 | 17:53 (KSA)

دوري بلس – تستكمل اليوم مباريات الجولة الرابعة والعشرين من الكالتشيو، حيث سيستمر الصراع على اللقب بين إنتر ميلان الذي يلعب حالياً ضد جنوى وميلان الذي سيواجه روما في الحادية عشرة إلا ربع.

ويتصدر إنتر جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 53 نقطة، بينما يحتل ميلان الثاني برصيد 49 نقطة.

وتشير الأرقام إلى أن إنتر ميلان يتفوق تاريخياً على نادي جنوى، حيث التقى الفريقان في الكالتشيو 107 مرة انتصر خلالهم النيراتزوري 56 مرة مقابل 22 انتصاراً لجنوى و29 تعادلاً.

وقبل استضافة جنوى الليلة، خسر إنتر ميلان مرة واحدة في آخر 33 مناسبة استضاف خلالهم جنوى في الدوري الإيطالي، كما سجل النيراتزوري في آخر 10 مرات استضاف فيهم جنوى بالكالتشيو.

 وحافظ إنتر ميلان على نظافة شباكه في آخر 5 مباريات استضاف خلالهم جنوى في الدوري الإيطالي، وتمكن النيراتزوري من الانتصار على جنوى في آخر 7 مواجهات بين الفريقين بالكالتشيو على ملعب جوسيبي مياتزا.

على الجانب الآخر أكد ستيفانو بيولي المدير الفني لميلان قبل مواجهة روما الليلة أن اللقاء هام في سباق المنافسة على الحصول على مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا.

ويتفوق ميلان ثاني الترتيب بـ49 نقطة على روما خامس الترتيب بـ44 نقطة بـ5 نقاط فقط، مما يعني أن تعثر الروسونيري الليلة سيزيد من اشتعال المنافسة على المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وقال بيولي: "روما لديهم مجموعة جيدة من اللاعبين في خط الهجوم، علينا أن نتمتع بالمرونة التكتيكية في مواجهتهم".

وأضاف المدرب الإيطالي قائلاً: "كلما نجحنا في الاستحواذ على الكرة في نصف ملعب روما كلما نجحنا في صناعة المزيد من الفرص وبالتالي ستزيد فرص فوزنا بالمباراة".

وعلق بيولي على تراجع مستوى لاعب الفريق أليسيو رومانيولي حيث قال: "لا أحب أن أتحدث عن اللاعبين حين يتراجع مستواهم، لكن هذا يحدث لأي لاعب".