مبابي يقود سان جيرمان لسحق ديجون.. وبوتشيتينو يعلن عودة نيمار إلى التدريبات

28.02.2021 | 17:25 (KSA)

دوري بلس - عاد فريق باريس سان جيرمان إلى طريق الانتصارات عقب فوزه العريض على مضيفه ديجون برباعية نظيفة مساء أمس السبت، في إطار مواجهات الجولة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي.

افتتح مويس كين التسجيل للنادي الباريسي في الدقيقة 7، قبل أن يضيف كيليان مبابي الهدف الثاني للفريق من ركلة جزاء في الدقيقة 32، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدفين دون رد.

وفى الشوط الثاني، سجل مبابي هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 51، ثم أضاف دانيلو بيريرا الهدف الرابع للضيوف في الدقيقة 82 من عمر المباراة.

كما شهدت المباراة تسجيل جوليان لهدفين في الدقيقتين 36 و74، لكن الحكم لم يحتسبهما بداعي التسلل.

ربما كان لاعبي ديجون يعانون من قلة التركيز، لكن كيليان مبابي كان في أفضل حالاته، اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا لديه بالفعل 113 هدفًا في جميع المسابقات بقميص النادي الباريسي ولديه بعض الوقت للتغلب على إدينسون كافاني وزلاتان إبراهيموفيتش، وهما اللاعبان الوحيدان اللذان يتفوقان عليه كأفضل هدافي النادي على الإطلاق.

وبهذا الفوز، رفع سان جيرمان رصيده إلى 57 نقطة محتلاً بها المركز الثاني موقتًا في جدول ترتيب الدوري، وبفارق نقطة واحدة عن ليل المتصدر الذي سيحل ضيفًا على أولمبيك مارسيليا الليلة.

ومن جانبه أعرب ماوريسيو بوتشيتينو مدرب الفريق الباريسي عن رضاه بأداءه لاعبيه أمام ديجون، كما أعلن عودة البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى التدريبات الفردية بعد الإصابة التي لحقت به وابعدته عن الملاعب لأربعة أسابيع.

وغاب الدولي البرازيلي منذ إصابته في بداية الشهر الجاري، عن مباراة فريقه ضد كاين بكأس فرنسا، واُستبعد أيضًا من مواجهة برشلونة في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.

وقال بوتشيتينو حول هذا الأمر: "نيمار يتبع تعليمات القطاع الطبي في النادي، وشارك اليوم في تدريبات فردية في الملعب".

وتابع: "هو يشعر بالتفاؤل ونحن سعداء بذلك، كل شيء يسير وفق برنامج التعافي".