تقرير- أرقام واحصائيات عن مباريات اليوم في البريميرليغ

28.02.2021 | 14:55 (KSA)

دوري بلس - تستأنف اليوم مواجهات الجولة السادسة والعشرون من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بعدة مباريات، أبرزها مواجهة تشيلسي ضد مانشستر يونايتد في قمة الجولة.

ونستعرض معكم خلال هذا التقرير، أبرز الأرقام والاحصائيات عن مباريات اليوم في البريميرليغ:

كريستال بالاس × فولهام

- فاز كريستال بالاس في آخر ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد فولهام، فقط ضد ويمبلدون فازوا بأربعة أو أكثر من لقاءات ديربي لندن المتتالية، حيث تغلبوا عليهم خمس مرات متتالية من سبتمبر 1989 إلى أغسطس 1991.

- لم يخسر فولهام في آخر ست مباريات خارج أرضه، على الرغم من أن خمس مباريات انتهت بفوزهم، لم يخضوا قط سبع مباريات من هذا القبيل دون هزيمة في المسابقة.

- سجل إيفان كافاليرو 3 أهداف هذا الموسم أكثر من أي لاعب في فولهام في المباريات خارج أرضه.

 

ليستر سيتي × أرسنال

- فاز ليستر سيتي بأربع من آخر ست مباريات في البريميرليغ ضد أرسنال، أي أكثر من 36 مباراة سابقة له في الدوري.

- فقط واين روني مهاجم مانشستر يونايتد السابق سجل عددًا من الأهداف في مرمى أرسنال (12 هدف)، أكثر من مهاجم ليستر جيمي فاردي الذي سجل 11 هدفًا في 12 مباراة ضد الجانرز.

- خسر آرسنال آخر ثلاث مباريات في ملعب ليستر، وحصل على بطاقتين حمراوتين، أكثر من الأهداف المسجلة في هذه المباريات الثلاث.

- سجل بيير إيمريك أوباميانج 38 هدفاً في 50 مباراة لُعبت يوم الأحد، بزيادة 14 هدفاً عما سجله في جميع أيام الأسبوع الأخرى مجتمعة في المسابقة (24 هدف في 56 مباراة).

 

توتنهام × بيرنلي

- فاز توتنهام بخمس من مبارياته الست في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد بيرنلي، وسجل 16 هدفًا واستقبلت شباكه ثلاثة فقط في ذلك الوقت.

- أدار جوزيه مورينيو المزيد من مباريات الدوري دون أن يخسر أمام بيرنلي أكثر من أي فريق آخر في مسيرته التدريبية (خاض 10 مباريات، حقق خلالهم 6 انتصارات و4 تعادلات).

- يبحث بيرنلي عن فوزه الأول خارج أرضه على توتنهام في البريميرليغ منذ أكتوبر 1974.

- حافظت ثلاثة فرق فقط على نظافة شباكها في البريميرليغ أكثر من بيرنلي (9 مباريات دون استقبال أهداف).

 

تشيلسي × مانشستر يونايتد

- حافظ تشيلسي على نظافة شباكه في كل مباراة من مبارياته الثلاث في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ وصول توماس توخيل، حيث احتفظ البلوز بأربع مباريات متتالية في يناير 2018.

- سجل ميسون ماونت هدفين في آخر ثلاث مباريات بالبريميرليغ، كما هو الحال في 21 مباراة سابقة له في المسابقة، ومع ذلك، جاءت جميع أهدافه الأربعة في الدوري هذا الموسم خارج ملعب ستامفورد بريدج.

- فاز مانشستر يونايتد على تشيلسي في آخر ثلاث مباريات خارج أرضه، وفاز بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة في فبراير وأكتوبر 2019 على التوالي، والدوري الإنجليزي الممتاز في فبراير 2020، ولم يفزوا بأربع مباريات على التوالي في ستامفورد بريدج.

- شارك ماركوس راشفورد في 7 أهداف في جميع المسابقات ضد تشيلسي (5 أهداف - 2 تمريرات حاسمة)، أكثر من أي فريق آخر شارك ضده في مسيرته.

 

شيفيلد يونايتد × ليفربول

- خسر شيفيلد يونايتد أمام ليفربول في ملعب "برامال لين" الموسم الماضي بنتيجة 1-0، لكنه لم يخسر مواجهات متتالية على أرضه الريدز منذ سبتمبر 1921.

- خسر شيفيلد 20 من 25 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، أقل عدد من المباريات التي خاضها الفريق ليبلغ 20 هزيمة في موسم واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

- فاز ليفربول بآخر أربع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد شيفيلد يونايتد، على الرغم من أن تلك الانتصارات قد توزعت على مواسم 2006/2007 و2019/2020 و2020/2021.

- سجل محمد صلاح 16 هدفًا في آخر 17 مباراة خاضها خارج أرضه في جميع المسابقات، وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها في 51 مباراة سابقة لليفربول.