تقرير| حاملو اللقب يتعثرون في الدوريات الخمسة الكبرى

27.02.2021 | 00:07 (KSA)

دوري بلس – قد نشاهد أبطالاً جدد هذا الموسم في الدوريات الخمسة الكبرى عن أبطال الموسم الماضي، وذلك بعد تراجع حاملي اللقب في الترتيب بالبطولات الكبيرة باستثناء البوندسليغا.

ورغم تصدر بايرن ميونيخ للدوري الألماني، إلا أن الفارق بينه وبين صاحب المركز الثاني لايبزيغ نقطتين، وبالتالي لم تزل هناك شكوك حول تتويج النادي البافاري باللقب خاصة بعد خسارة 5 نقاط في آخر مواجهتين بالتعادل مع أرمينيا بيلفيلد والخسارة أمام آينتراخت فرانكفورت.

ونرصد في هذا التقرير وضع حاملي اللقب في الدوريات الخمسة الكبرى حتى الآن.

-البوندسليغا:

يعتبر بايرن ميونيخ حامل اللقب الوحيد الذي يحتل المركز الأول في الدوريات الخمسة الكبرى، حيث يمتلك النادي البافاري 49 نقطة بفارق نقطتين عن لايبزيغ بعد مرور 22 جولة من عمر البوندسليغا.

ولم يزل هناك 12 لقاء متبقياً في البطولة مما يبقى الباب مفتوحاً أمام جميع الاحتمالات، وذلك بعد أن تحول بايرن ميونيخ من فريق لا يقهر في الموسم الماضي إلى نادٍ يتعرض للهزيمة ويعاني من بعض المشكلات الدفاعية.

وتؤكد الأرقام أن حامل اللقب ليس بقوة الموسم الماضي، حيث اهتزت شباك الفريق 31 مرة في البوندسليغا هذا الموسم وهو ما يقل بهدف واحد عن عدد الأهداف التي تلقاها الفريق في الدوري الألماني طوال الموسم الماضي، وتعتبر دفاعات لايبزيغ، فولفسبورغ، آينتراخت فرانكفورت، باير ليفركوزن ويونيون برلين أفضل من دفاع النادي البافاري.

وتنتظر بايرن ميونيخ 12 مباراة أمام كولن، بوروسيا دورتموند، فيردر بريمن، شتوتغارت، لايبزيغ، يونيون برلين، فولفسبورغ، باير ليفركوزن، ماينز، بوروسيا مونشنغلادباخ، فرايبورغ وأوغسبورغ، في الوقت الذي سيلعب فيه أبرز منافسيه على اللقب نادي لايبزيغ ضد بوروسيا مونشنغلادباغ، فرايبورغ، آينتراخت فرانكفورت، أرمينيا بيلفيلد، بايرن ميونيخ، فيردر بريمن، هوفنهايم، كولن، شتوتغارت، بوروسيا دورتموند، فولفسبورغ ويونيون برلين.

-البريميرليغ:

اعترف المدير الفني لليفربول حامل لقب البريميرليغ أن فريقه فقد فرصة المنافسة على الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد أن تراجع إلى المركز السادس برصيد 40 نقطة بفارق 19 نقطة عن متصدر البطولة مانشستر سيتي.

واقترب مانشستر سيتي من التتويج بالبريميرليغ هذا الموسم، وذلك بعد اتساع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه نادي مانشستر يونايتد إلى 10 نقاط.

-الدوري الفرنسي:

كان الدوري الفرنسي من الدوريات التي لا توجد فيها منافسة كبيرة خلال السنوات الأخيرة بسبب سيطرة باريس سان جيرمان على اللقب، ولكن الوضع هذا الموسم مختلف بعد مرور 26 جولة من عمر المسابقة.

وتراجع حامل اللقب باريس سان جيرمان إلى المركز الثالث برصيد 54 نقطة بفارق 4 نقاط عن ليل المتصدلا ونقطة واحدة عن ليون صاحب المركز الثاني، بينما جاء موناكو في المركز الرابع برصيد 52 نقطة، واشتعلت المنافسة على اللقب بين الفرق الأربعة.

وتنتظر كل من فرق الصدارة الأربعة 12 مباراة وذلك كالتالي:

يلعب ليل ضد كل من ستراسبورغ، مارسيليا، موناكو، نيم، باريس سان جيرمان، ميتز، مونبيلييه، ليون، نيس، لينس، سانت إيتيان وأنجيه.

يلعب ليون ضد كل من مارسيليا، رين، ريمس، باريس سان جيرمان، لينس، أنجيه، نانت، ليل، موناكو، لوريان، نيم ونيس.

يلعب باريس سان جيرمان ضد كل من ديغون، بوردو، نانت، ليون، ليل، ستراسبورغ، سانت إيتيان، ميتز، لينس، رين، ريمس وبريست.

يلعب موناكو ضد كل من بريست، ستراسبورغ، ليل، سانت إيتيان، ميتز، ديغون، بوردو، أنجيه، ليون، ريمس، رين ولينس.

-الكالتشيو:

يواجه يوفنتوس صعوبة في المحافظة على لقب الكالتشيو، حيث يحتل الفريق المركز الثالث برصيد 45 نقطة بفارق 4 نقاط عن ميلان ثاني الترتيب و8 نقاط عن إنتر المتصدر مع وجود مباراة مؤجلة للبيانكونيري، وذلك بعد مرور 23 جولة على بداية المسابقة.

وتنتظر يوفنتوس 16 مباراة ضد كل من نابولي، هيلاس فيرونا، سبيزيا، لاتسيو، كالياري، بنفينتو، تورينو، جنوى، أتلانتا، بارما، فيورنتينا، أودينيزي، ميلان، ساسولو، إنتر وبولونيا.

أما إنتر فسيلعب 15 مباراة ضد كل من جنوى، بارما، أتلانتا، تورينو، ساسولو، بولونيا، كالياري، نابولي، سبيزيا، هيلاس فيرونا، كروتوني، سامبدوريا، روما، يوفنتوس وأودينيزي.

وسيلعب ميلان 15 لقاء ضد كل من روما، أودينيزي، هيلاس فيرونا، نابولي، فيورنتينا، سامبدوريا، بارما، جنوى، ساسولو، لاتسيو، بنفينتو، يوفنتوس، تورينو، كالياري وأتلانتا.

-الليغا:

يحتل ريال مدريد حامل اللقب المركز الثاني في الليغا برصيد 52 نقطة بفارق 3 نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر مع وجود مباراة مؤجلة للأخير، بينما يأتي برشلونة في المركز الثالث برصيد 50 نقطة، وذلك بعد مرور 24 جولة من عمر المسابقة.

وتنتظر ريال مدريد 14 مباراة في الليغا ضد كل من ريال سوسييداد، أتلتيكو مدريد، إلتشي، سيلتا فيغو، إيبار، برشلونة، قادش، ريال بيتيس، خيتافي، أوساسونا، إشبيلية، غرناطة، أتلتيك بيلباو وفياريال.

أما أتلتيكو مدريد فسيلعب 15 مباراة ضد كل من فياريال، ريال مدريد، أتلتيك بيلباو، خيتافي، ألافيس، إشبيلية، ريال بيتيس، هويسكا، أتلتيك بيلباو، إيبار، إلتشي، برشلونة، ريال سوسييداد، أوساسونا وبلد الوليد.

وسيلعب برشلونة 14 لقاء ضد كل من إشبيلية، أوساسونا، هويسكا، ريال سوسييداد، بلد الوليد، ريال مدريد، خيتافي، فياريال، غرناطة، فالنسيا، أتلتيكو مدريد، ليفانتي، سيلتا فيغو وإيبار.