غالاسكي: أنا أحد أفضل حراس المرمى في أوروبا

26.02.2021 | 22:18 (KSA)

دوري بلس – يرى بيتر غالاسكي حارس لايبزيغ أنه أحد أفضل حراس المرمى في العالم حالياً، وذلك وفقاً لما صرح به للموقع الرسمي للبوندسليغا.

ويعتبر غالاسكي أكثر حارس حافظ على نظافة شباكه في البوندسليغا خلال الموسم الجاري، حيث خرج بشباك نظيفة 11 مرة في 22 مباراة بنسبة 50% من المواجهات التي لعبها هذا الموسم في الدوري الألماني.

وقاد حارس لايبزيغ فريقه ليكون أفضل خط دفاع في البوندسليغا خلال الموسم الجاري، حيث اهتزت شباك الفريق 18 مرة فقط في 22 لقاء بالدوري الألماني هذا الموسم حتى الآن.

وقال غالاسكي في تصريحات للموقع الرسمي للبوندسليغا: "قبل بداية الموسم كنا نعرف بأنه سيكون موسماً صعباً، وتحدثنا في الفريق عن ضرورة وجود خط دفاع قوي من أجل تحقيق النجاح، وذلك لأن ثبات المستوى مرتبط بشكل كبير تلقي عدد قليل من الأهداف".

وأضاف الحارس المجري قائلاً: "عندما يخرج الفريق بشباك نظيفة 11 مرة فإن ذلك لا يعني قوة حارس المرمى فقط لكنه يعني وجود فريق جيد خاصة في خط الدفاع".

وقال غالاسكي: "بالنسبة لمركز حراسة المرمى يكون عامل الخبرة له أهمية كبيرة، أنا أبلغ حالياً من العمر 30 عاماً ولست في نهاية مسيرتي، وأعتبر أن الموسم الحالي هو الأفضل لي خلال مسيرتي".

وعن مقارنته بحراس المرمى الآخرين قال الحارس المجري: "من الصعب مقارنة حراس المرمى ببعضهم البعض، لأن أداء الحراس يعتمد على أسلوب أداء الفريق، لكني أعتبر نفسي حالياً من أفضل حراس المرمى في أوروبا وهو ما يجعلني أشعر بالفخر".

وعن اللعب في البوندسليغا قال غالاسكي: "اللعب في الدوري الألماني صعب، فالبوندسليغا يمتاز بالقوة البدنية، وعندما تلعب كحارس في الدوري الألماني يجب أن تجيد اللعب بالقدم وتجيد التغطية وراء المدافعين".

وعن الحراس الذين تعلم منهم قال الحارس المجري: "تعلمت من العديد من الحراس على رأسهم حارس مانشستر يونايتد السابق إدوين فان دير سار، بيتر تشيك وبيبي رينا".

وبعد تصريح غالاسكي باعتبار نفسه أحد أفضل حراس المرمى في أوروبا، نعرض مقارنة بينه وبين أبرز الحارس الحاليين المميزين خلال الموسم الجاري، تاركين لكم الحكم لاختيار الأفضل.

-بيتر غالاسكي:

لعب 32 خلال الموسم الجاري في كل البطولات مع لايبزيغ، وتمكن من الخروج بشباك نظيفة 15 مرة بنسبة 47% من المباريات التي خاضها، واهتزت شباكه 32 مرة بمعدل هدف في المباراة.

-يان أوبلاك:

لعب 30 خلال الموسم الجاري في كل البطولات مع أتلتيكو مدريد، وتمكن من الخروج بشباك نظيفة 13 مرة بنسبة 43% من المباريات التي خاضها، واهتزت شباكه 25 مرة بمعدل 0,83 هدف في المباراة.

-مانويل نوير:

لعب 33 خلال الموسم الجاري في كل البطولات مع بايرن ميونيخ، وتمكن من الخروج بشباك نظيفة 9 مرات بنسبة 27% من المباريات التي خاضها، واهتزت شباكه 41 مرة بمعدل 1,3 هدف في المباراة.

-تيبو كورتوا:

لعب 32 خلال الموسم الجاري في كل البطولات مع ريال مدريد، وتمكن من الخروج بشباك نظيفة 14 مرة بنسبة 44% من المباريات التي خاضها، واهتزت شباكه 30 مرة بمعدل 0,94 هدف في المباراة.

-إديرسون:

لعب 30 خلال الموسم الجاري في كل البطولات مع مانشستر سيتي، وتمكن من الخروج بشباك نظيفة 20 مرة بنسبة 67% من المباريات التي خاضها، واهتزت شباكه 15 مرة بمعدل 0,5 هدف في المباراة.

-ياسين بونو:

لعب 31 خلال الموسم الجاري في كل البطولات مع إشبيلية، وتمكن من الخروج بشباك نظيفة 18 مرة بنسبة 58% من المباريات التي خاضها، واهتزت شباكه 19 مرة بمعدل 0,61 هدف في المباراة.

والآن شارك برأيك، من هو أفضل حارس مرمى في العالم حالياً؟