حصاد دور الـ 32 من اليوروباليغ- تأهل الكبار إلى ثمن النهائي وأرقام قياسية عديدة

26.02.2021 | 15:53 (KSA)

دوري بلس - انتهت مساء أمس الخميس منافسات دور الـ 32 من مسابقة الدوري الأوروبي والتي أقيمت على مدار أسبوعين.

وأسفرت المواجهات عن تأهل الأندية الكبار إلى دور الـ 16 مثل مانشستر يونايتد وأرسنال وميلان وتوتنهام، بينما ودّع البطولة باقي الأندية أبرزها نابولي الإيطالي.

ونرصد في هذا التقرير نتائج دور الـ 32 من اليوروباليغ، إلى جانب أهم الأرقام والإحصائيات:

توتنهام × وولفسبيرجر

- كرر توتنهام فوزه على وولفسبيرجر في الإياب برباعية دون رد على ملعب "توتنهام" بعدما فاز عليه في الذهاب بنتيجة 4-1، ليتأهل النادي الإنجليزي إلى دور ثمن النهائي بمجموع المباراتين 8-1.

أرسنال × بنفيكا

حقق أرسنال فوزًا صعبًا على مضيفه بنفيكا في مباراة الإياب بنتيجة 3-2 والتي شهدت تألق المهاجم الجابوني أوباميانج بتسجيله هدفين، وكان النادي الإنجليزي قد سقط في فخ التعادل الإيجابي بمباراة الذهاب، لكن فوزه في الإياب جعله يتأهل إلى الدور التالي بمجموع المباراتين 4-3.

أياكس أمستردام × ليل

كرر النادي الهولندي فوزه على مضيفه ليل بنتيجة 2-1 وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب، ليتأهل أياكس إلى دور الـ 16 بمجموع مباراتين 4-2.

فياريال × ريد بول سالزبورغ

كذلك كرر فياريال انتصاره على سالزبورغ بنتيجة 2-1 في الإياب بعدما فاز عليه بهدفين دون رد في مباراة الذهاب، ليتأهل النادي الإسباني بمجموع المباراتين 4-1.

جلاسكو رينجرز × رويال أنتويرب

حقق جلاسكو رينجرز فوزًا عريضًا في الإياب بنتيجة 5-2 بعدما فاز أيضًا في مباراة الذهاب بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ليتأهل جلاسكو رينجرز بمجموع المباراتين 9-5.

شاختار دونيتسك × مكابي تل أبيب

كرر شاختار فوزه في مباراة الإياب بهدف دون رد بعدما فاز في مباراة الذهاب بثنائية نظيفة، ليتأهل النادي الأوكراني بمجموع المباراتين 3-0.

هوفنهايم × مولده

فشل الفريق الألماني في التأهل إلى ثمن النهائي بعدما خسر من مولده في مباراة الإياب بهدفين دون رد، بعدما تعادل على أرضه في مباراة الذهاب بنتيجة 3-3، ليودع هوفنهايم البطولة مبكرًا بمجموع المباراتين 3-5.

نابولي × غرناطة

ودّع النادي الإيطالي المسابقة مبكرًا رغم فوزه في مباراة الإياب على أرضه بنتيجة 2-1، إلا أن هزيمته في مباراة الذهاب بهدفين دون رد لم تسمح له بالتأهل إلى دور الـ 16 بمجموع المباراتين 2-3.

مانشستر يونايتد × ريال سوسيداد

رغم تعادل مانشستر يونايتد السلبي في مباراة الإياب على أرضه، إلا أنه استطاع التأهل إلى الدور التالي اعتمادًا على فوزه الكبير في مباراة الذهاب برباعية نظيفة.

ميلان × سرفينا زفيزدا

فشل ميلان في الفوز على أرضه حيث تعادل في مباراة الإياب على ملعبه بهدف لمثله، لكنه تأهل إلى دور ثمن النهائي اعتمادًا على قاعدة الأهداف خارج الديار بتعادله في الذهاب 2-2 ليكون مجموع المباراتين 3-3 لصالح الروسونيري.

روما × سبورتينغ براغا

حقق روما فوزًا سهلاً في الإياب بنتيجة 3-1، بعدما انتصر في الذهاب بثنائية دون رد ويصعد إلى دور الـ 16 بمجموع المباراتين 5-1.

آيندهوفن × أولمبياكوس

تأهل أولمبياكوس بهدف قاتل في مباراة الإياب عن طريق مهاجمه المصري أحمد حسن كوكا، ورغم هزيمة النادي اليوناني بهدفين مقابل هدف إلا أن فوزه في الذهاب على ملععبه بنتيجة 4-3 سمح له بالتأهل إلى ثمن النهائي بمجموع المباراتين 5-4.

باير ليفركوزن × يونج بويز

ودع النادي الألماني المسابقة مبكرًا بعد هزيمته في الإياب بهدفين دو رد، إلى جانب هزيمته في الذهاب أيضًا بنتيجة 4-3، ليتأهل يونج بويز بمجموع المباراتين 6-3.

كلوب بروج × دينامو كييف

صعد دينامو كييف إلى دور الـ 16 بعد فوزه في الإياب خارج دياره بهدف نظيف بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1، ليتأهل الفريق الأوكراني بمجموع المباراتين 2-1.

ليستر سيتي × سلافيا براغ

فشل النادي الإنجليزي في التأهل بعد هزيمته في الإياب بهدفين دون رد، بعدما تعادل في الذهاب دون أهداف، ويتأهل سلافيا براغ بمجموع المباراتين 2-0.

دينامو زغرب × كراسنودار

كرر دينامو زغرب فوزه بهدف نظيف في الإياب بعدما فاز في مباراة الذهاب خارج دياره بنتيجة 3-2، ليتأهل النادي الكرواتي إلى ثمن النهائي بمجموع المباراتين 4-2.

 

احصائيات بعد نهاية دور الـ 32:

- خاض الحارس بيرند لينو مباراته رقم 100 ليصبح خامس لاعب ألماني يصل إلى هذا الإنجاز للنادي بعد ينس ليمان (200 مباراة) وبير ميرتساكر (221 مباراة) مسعود أوزيل (254 مباراة) وشكودران مصطفي (151 مباراة).

- إدين ديكو يتفوق على أسطورة نادي روما فرانشيسكو توتي كأفضل هدافي الفريق على الإطلاق في المسابقة الأوروبية برصيد 29 هدفاً.

- بات شولا شوريتير أصغر لاعب في تاريخ مانشستر يونايتد يشارك في مسابقة الدوري الأوروبي (17 عامًا و23 يومًا).

- تأهل غرناطة ومولده إلى دور الـ 16 من اليوروباليغ لأول مرة في تاريخ مشاركتهما في المسابقة.