سولشاير: واثق من تطور اللاعبين ونريد الذهاب لأبعد من نصف النهائي

26.02.2021 | 13:45 (KSA)

دوري بلس - أكد أولي سولشاير مدرب مانشستر يونايتد أن الهزائم التي تعرض لها الشياطين الحُمر في الأدوار نصف النهائية لأكثر من بطولة في الموسمين الماضي والحالي، تمنح الفريق حافزًا إضافيًا.

وتأهل اليونايتد إلى دور الـ 16 من مسابقة الدوري الأوروبي، عقب تعادله السلبي مع ريال سوسيداد في مباراة إياب دور الـ 32 التي أقيمت بينهما مساء أمس الخميس على ملعب "أولد ترافورد".

وكان الفريق الإنجليزي قد حقق الفوز في مباراة الذهاب برباعية نظيفة الأسبوع الماضي، ليتأهل إلى دور ثمن النهائي بمجموع المباراتين.

وقال سولشاير في حواره مع قناة النادي الرسمية عقب المباراة: "أردنا أن نسجل الأهداف، يمكننا مناقشة الهدف الذي أحرزناه وتم إلغاؤه، نعم، لقد ارتكب لينديلوف خطأً، ولكني لست متأكدًا مما إذا كان ذلك قد لعب دورًا في تسجيل الهدف، في النهاية تأهلنا إلى الدور القادم، وهذا هو المهم".

وتابع: "كانت فرصة جيدة لبعض اللاعبين، ونحن سعداء بحصولهم على دقائق ضد منافس قوي، عندما تدخل مباراة الإياب بتقدم مريح في الذهاب لا تبدأ بحماس كبير، ونحن احتجنا ركلة الجزاء التي احتسبت لهم لنستفيق من جديد، بعدها فرضنا سيطرتنا خلال ما تبقى من الشوط الأول، ثم تراجع الإيقاع بشكل عام في الشوط الثاني".

وواصل: "دائمًا ما تتذكر الهزائم أكثر من الانتصارات، خاصة عندما تكون في نصف النهائي، لقد بلغنا نصف النهائي ثلاث مرات في الموسم الماضي ومرة هذا الموسم أيضًا، لذا يشعر اللاعبون بالمرارة ولديهم رغبة في الذهاب أبعد من ذلك".

وأكد: "نحن فريق متحد، والجميع هنا على قلب رجل واحد، كما قلت، نحن نريد أن نذهب إلى ما هو أبعد من نصف النهائي، وأعتقد أن هناك تحسن ملحوظ في الفريق، بالطبع يختلف الوضع قليلًا هذه الأيام في ظل غياب بعض أفراد الجهاز الفني، ولكننا نمتلك مدربين جيدين. لدينا فريق شاب، وأنا واثق من تطور اللاعبين".

وأضاف: "نفتقد لخدمات بوجبا وفان دي بيك ومكتوميناي في الوقت الحالي، كان علينا أن نبحث عن حلول جديدة، لأنني لا أعتقد أن أي منهم سيكون جاهزًا للعب ضد تشيلسي يوم الأحد، من المؤكد أن بوجبا سيغيب، ولست متأكدًا بشأن فان دي بيك ومكتوميناي".

وعن تغييرات ما بين الشوطين، أوضح: "قمنا باستبدال فريد لأنه حصل على بطاقة صفراء ولم نرد أن نجازف باستمراره، فالشيء المهم هو التأهل إلى الدور القادم، لقد فزنا برباعية في مباراة الذهاب وحافظنا على نظافة شباكنا اليوم، وهذا جيد للغاية".

وعن إصابة جيمس، قال: "لقد شعر ببعض الآلام، ونأمل ألا تكون إصابته خطيرة، كانت فرصة لأماد ليلعب ما يقرب من نصف ساعة".

واختتم: "سنلعب سبع أو ثمان مباريات قبل التوقف الدولي القادم، منها مباريات كبيرة ضد تشيلسي وليستر والسيتي ووست هام أيضًا، هذه مباريات قوية في الدوري، وهناك أيضًا كريستال بالاس خارج الديار، نحن في وضع جيد ولدينا ثقة كبيرة في أنفسنا، نأمل في عودة المصابين تباعًا وألا تكون إصابة جيمس خطيرة".