مانشستر سيتي يحقق أرقامًا قياسية جديدة بعد الفوز على مونشنجلادباخ

26.02.2021 | 00:22 (KSA)

دوري بلس - ساعدت أهداف الثنائي برناندو سيلفا وجابرييل خيسوس مانشستر سيتي، في تحقيق فوزًا مستحقًا على بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني في ذهاب دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وانتصر السيتيزين على مضيفه بوروسيا بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أقيم مساء أمس الأربعاء على ملعب "بوشكاش آرينا" في بودابست بدلًا من ألمانيا، بسبب قيود فيروس كورونا.

وحقق النادي الإنجليزي بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا أرقامًا قياسية جديدة بعد تلك المباراة، نستعرضها معكم كالآتي:

- حقق مانشستر سيتي الفوز في 19 مباراة على التوالي، ولم يخسر في 26 مباراة حتى الآن، حيث كانت آخر هزيمة للفريق في نوفمبر الماضي أمام توتنهام.

- كان هذا هو الفوز الثاني عشر على التوالي خارج الديار في جميع المسابقات، محطمًا بذلك الرقم القياسي السابق لأندية البريميرليغ والمُسجل باسم مانشستر سيتي أيضًا بين مايو ونوفمبر 2017.

- مانشستر سيتي هو أول فريق يحافظ على نظافة شباكه في أول 4 مباريات خارج أرضه في موسم واحد من دوري أبطال أوروبا، منذ مانشستر يونايتد في موسم 2010/2011.

- جابرييل جيسوس هو ثاني لاعب برازيلي في تاريخ دوري الأبطال إحرازًا لأول 16 هدفًا له في المسابقة مع عدد أقل من المباريات (16 هدفًا في أول 27 مباراة له)، يتفوق عليه مواطنه نيمار الذي أحرز 16 هدفًا في أول 26 مباراة له.

- الحارس إيدرسون هو ثاني حارس برازيلي في تاريخ المسابقة حفاظًا على نظافة شباكه (527 دقيقة متتالية دون استقبال أهداف)، بعد مواطنه ديدا حارس ميلان الذي انفرد بالرقم القياسي (622 دقيقة متتالية دون استقبال أهداف) في الفترة بين 2004 إلى 2005.

- بيب جوارديولا بات رابع أكثر المدربين تحقيقًا للفوز في تاريخ المسابقة (81 مباراة)، خلف السير أليكس فيرجسون (102 مباراة)، كارلو أنشيلوتي (89 مباراة) وآرسين فينجر (86 مباراة).