بعد فوز ريال مدريد على على أتلانتا| تفاؤل حذر لزيدان.. وغاسبيريني يتمسك بالأمل

25.02.2021 | 17:57

دوري بلس – حقق ريال مدريد فوزاً ثميناً خارج ملعبه على أتلانتا بهدف مقابل لا شئ في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء على ملعب غيويس ببيرغامو.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف، وشهد الشوط حصول مدافع أتلانتا ريمو فرولر على بطاقة حمراء في الدقيقة 17 بعد منع فيرلاند ميندي من الانفراد بالمرمى.

وفي الشوط الثاني تمكن فيرلاند ميندي من تسجيل هدف الفوز للنادي الملكي في الدقيقة 86 بعد تمريرة من لوكا مودريتش وتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وتُقام مباراة الإياب يوم الثلاثاء 16 مارس على ملعب أفريدو دي ستيفانو في مدريد، وقبل لقاء الإياب سيلعب أتلانتا ضد سامبدوريا، كروتوني، إنتر وسبيزيا في الكالتشيو، بينما سيواجه النادي الملكي ريال سوسييداد، أتلتيكو مدريد وإلتشي في الليغا.

وعقب المباراة قال المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان: "أتلانتا فريق قوي على الصعيد البدني ولقد لعبوا مباراة دفاعية جيدة، حققنا نتيجة جيدة في ظل الغيابات، هناك مباراة إياب وعلينا أن نحقق الفوز على ملعبنا".

أما ناتشو فيرنانديز مدافع ريال مدريد فقال: "لقد سجلنا وحافظنا على نظافة شباكنا وهو شئ هام، وكنا نريد أن نسجل المزيد من الأهداف لكن أتلانتا لم يكن فريقاً سهلاً رغم النقص العددي".

وقال تيبو كورتوا حارس مرمى النادي الملكي: "لقد لعبنا المباراة بتركيز كبير، والتسجيل خارج ملعبنا يعني الكثير".

وأكد لوكاس فاسكيز لاعب ريال مدريد أن فريقه حقق فوزاً مستحقاً، مشيراً إلى أن النادي الملكي لم يضمن التأهل إلى ربع النهائي رغم الفوز خارج ملعبه.

على الجانب الآخر قال جيان بييرو غاسبيريني المدير الفني لأتلانتا: "لم يعد أمامنا سوى الفوز في مدريد، لقد كان أمراً محبطاً ألا نلعب المباراة التي كنا ننتظرها بسبب النقص العددي الذي اضطرنا إلى اللعب بأسلوب دفاعي".

أما لويس موريل مهاجم أتلانتا فقال: "الخسارة بهدف واحد تمنحنا إمكانية العودة في اللقاء في مواجهة الإياب".

وقال ماتيو بيسينا لاعب أتلانتا: "نحن محبطون، لقد دافعنا بشكل جيد، كروس هو مثلي الأعلى، وأنا سعيد جداً بمواجهته في المباراة".

وأكد رافائيل تولوي مدافع أتلانتا أن فريقه كافح حتى النهاية أمام فريق بحجم ريال مدريد، مشيراً إلى أن فريقه عليه أن يذهب إلى مدريد من أجل تحقيق الفوز".

وقد أبرز الموقع الرسمي لدوري أبطال أوروبا العديد من الإحصائيات عن المباراة، وذلك كالتالي:

-سجل اللاعبون الذين شاركوا كأساسيين مع ريال مدريد في مباراة الأمس أمام أتلانتا  48 هدفاً في دوري أبطال أوروبا، وهو ما يقل بـ21 هدفاً عن عدد أهداف المهاجم الفرنسي كريم بنزيما في البطولة والذي غاب عن المباراة بسبب الإصابة.

-لم يتعادل أتلانتا سلبياً في أي مباراة طوال مشاركاته بدوري أبطال أوروبا.

-لم يفشل ريال مدريد في التسجيل في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا منذ الخسارة بهدف أمام ليون في فبراير 2010.

-سجل ريال مدريد للمباراة رقم 21 على التوالي في المراحل الإقصائية من دوري أبطال أوروبا.

-لم يفشل ريال مدريد في التسجيل في مباراة خروج مغلوب بدوري أبطال أوروبا منذ التعادل السلبي مع مانشستر سيتي في ذهاب نصف النهائي موسم 2015-2016.

-فشل ريال مدريد في التسجيل مرتين فقط في آخر 28 مباراة للفريق بكل المسابقات.

-آخر مرة فاز ريال مدريد فيها خارج ملعبه ذهاباً في الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال ودع الفريق البطولة، حيث فاز في دور الـ16 من دوري الأبطال موسم 2018-2019 على أياكس بهدف قبل الخسارة في مدريد بنتيجة (1-4).