مانشستر سيتي يضع قدمًا في ربع النهائي.. وريال مدريد يفوز بصعوبة على أتالانتا

25.02.2021 | 01:41 (KSA)

دوري بلس - حقق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزًا سهلاً على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الأربعاء على ملعب "بوشكاش أرينا"، ضمن منافسات ذهاب دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

افتتح التسجيل برناردو سيلفا في الدقيقة 29 برأسية متقنة بعد عرضية من زميله كانسيلو، ليُنهي الفريق الإنجليزي الشوط الأول متقدمًا بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، ضاعف البرازيلي جابرييل خيسوس النتيجة بالهدف الثاني لصالح السيتيزين في الدقيقة 65 من زمن اللقاء بعد متابعة لتمريرة البرتغالي برناندو سيلفا.

كما شهدت المباراة مشاركة المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو بديلاً لخيسوس في الدقيقة 80، بعد غياب عن الملاعب بسبب الإصابة.

ويحتاج مانشستر سيتي إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل أو حتى الهزيمة بهدف واحد في مباراة الإياب المقرر إقامتها يوم 16 مارس المقبل، من أجل عبوره إلى دور ربع النهائي.

وعلى الجانب الآخر، حقق ريال مدريد الإسباني فوزًا صعبًا على مضيفه أتالانتا الإيطالي بهدف نظيف على ملعب "جيويس" بمدينة بيرجامو الإيطالية.

شهدت المباراة طرد السويسري ريمو فريلير لاعب أتالانتا بعد عرقلة فيرلاند ميندي لاعب ريال مدريد على حدود منطقة جزاء الفريق الإيطالي، ليكمل بعدها أتالانتا اللقاء بعشرة لاعبين.

وسيطر النادي الملكي على أحداث الشوط الأول بعد طرد فريلير، كما أهدر لاعبه العديد من الفرص المُحققه.

وحصل البرازيلي كاسيميرو على البطاقة الصفراء في الدقيقة 23، ليتأكد غيابه عن ريال مدريد في مباراة الإياب.

كما شهدت الدقيقة 30 خروج الكولومبي دوفان زاباتا مهاجم أتالانتا للإصابة، وشارك بدلاً منه ماريو بازاليتش.

وفي الشوط الثاني، واصل النادي الملكي سيطرته حتى تمكن الفرنسي فيرلاند ميندي من إحراز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 86 بتسديدة قوية على حدود منطقة جزاء أتالانتا، فشل الحارس في التصدي لها.

ويحتاج ريال مدريد في مباراة الإياب إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل لضمان تأهله إلى دور الـ 16.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في مباراة الإياب يوم 16 مارس المقبل على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" بإسبانيا.