قطار مانشستر سيتي يصطدم بطموحات بوروسيا مونشنجلادباخ في دوري الأبطال

24.02.2021 | 22:33 (KSA)

دوري بلس - يحل اليوم مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفًا ثقيلاً على بوروسيا مونشنجلادبخ الألماني على ملعب "بوشكاش أرينا"، في إطار منافسات ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويبحث السيتيزين عن تحقيق نتيجة إيجابية خارج الديار تضمن له التأهل إلى دور ربع النهائي للمرة الرابعة على التوالي، في المقابل يأمل بوروسيا مونشجلادباخ في تأهل تاريخي لم يحدث منذ سبعينات القرن الماضي.

جاء تأهل مانشستر إلى دور الـ 16 بعدما تصدر مجموعته برصيد 16 نقطة جمعها من 5 انتصارات مسجلاً 13 هدف واستقبلت شباكه هدفًا واحدًا فقط ويعتبر أقوى خط دفاع في المسابقة.

على الجانب الآخر، تأهل مونشجلادباخ إلى الدور ذاته بعدما حل وصيفًا في مجموعته بـ 8 نقاط جمعها من انتصارين وتعادلين، وهو أقل الفرق جمعًا للنقاط في البطولة.

التقى الفريقان في دوري الأبطال 4 مرات، انتصر مانشستر سيتي في 3 مواجهات، وحسم التعادل في مباراة واحدة، فيما لم يحقق مونشجلادباخ الفوز في أي لقاء، وسجل السيتي 11 هدفًا، بينما أحرز بوروسيا 4 أهداف.

ومن جانبه، أكد الإسباني بيب جوارديولا مدرب السيتيزين أنه لن يغير من أسلوب لعبه الذي اعتمد عليه في المباريات الأخيرة.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: "إنها مباراة كرة قدم، لقد قمنا باللعب في الكثير من المسابقات، كأس كاراباو وكأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الإنجليزي والآن دوري أبطال أوروبا".

وتابع: "نأخذ الأمور خطوة بخطوة، مباراة واحدة في كل مرة نفكر بها، أمامنا 90 دقيقة جديدة سنحاول خلالها تقديم مباراة جيدة وتحقيق نتيجة إيجابية، ثم سنفكر في مواجهة وست هام".

وأضاف: "لدينا رغبة في اللعب بشكل جيد، ليس فقط في هذه المباراة، تلك الرغبة كانت موجودة أمام أرسنال وضد إيفرتون، هذا ما يجب علينا القيام به".

وواصل: "بعد ذلك، إذا كنا نستحق ذلك، فسوف نفوز ثم نلعب مباراة الإياب وإذا كنا جيدين بما فيه الكفاية فسنتأهل، لا توجد توقعات أكثر من ذلك".

واستطرد: "أنا لست من المعجبين بالقول إن التجربة في الماضي تساعدك، كرة القدم تظهر لك الكثير من الأمثلة لفرق فازت بدوري أبطال أوروبا، ثم يمكن أن تخسر في 20 دقيقة".

وأكد: "علينا أن نركز لمدة 90 دقيقة كما نفعل في الدوري الممتاز، الاختلاف الوحيد هو أن الأولاد لا يعرفون لاعبو مونشنجلادباخ جيدًا، لذا علينا أن نحترمهم".

وأتم: "نحن بحاجة إلى معرفتهم بشكل أفضل قليلاً، في مجموعة صعبة مع ريال وشاختار وإنتر قدموا أداءً جيدًا بشكل مذهل، لكننا سنستعد كما فعلنا في الأشهر الماضية".