أرقام قياسية شهدتها مباريات الأمس في دوري أبطال أوروبا

24.02.2021 | 20:06 (KSA)

دوري بلس - شهدت مباريات أمس الثلاثاء في ذهاب دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا العديد من الأرقام القياسية، خلال فوز بايرن ميونخ على مضيفه لاتسيو برباعية مقابل هدف، وانتصار تشيلسي على مضيفه أتلتيكو مدريد بهدف دون رد.

ونرصد لكم خلاص هذا التقرير، أبرز الأرقام القياسية التي شهدتها مباريات الثلاثاء في الشامبيونزليغ:

- بهدفه ضد لاتسيو، بات روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ ثالث أفضل هداف في تاريخ دوري الأبطال بعدما رفع رصيده من الأهداف إلى 72 هدفاً في المسابقة، متجاوزاً راؤول غونزاليس وخلف الثنائي كريستيانو رونالدو (134 هدفاً) وليونيل ميسي (119 هدفاً).

- حقق كيميتش فوزه الـ 38 في أول 50 مباراة له في المسابقة، وهو أكبر عدد انتصارات على الإطلاق يحققه لاعب في أول 50 مباراة له في البطولة الأوروبية.

- بات جمال موسيالا أصغر لاعب إنجليزي وأصغر لاعب في تاريخ بايرن ميونيخ يسجل في دوري الأبطال (17 عامًا و363 يومًا)، كما بات ثاني أصغر لاعب في تاريخ المسابقة يسجل في أدوار خروج المغلوب بعد بويان (17 عاماً و217 يوماً).

- حقق توماس توخيل مدرب تشيلسي رقمًا قياسيًا كثاني مدرب في تاريخ دوري الأبطال يتولى تدريب فريقين مختلفين في موسم واحد، بعد رونالد كومان (موسم 2007-2008).

- كما بات ثاني مدرب تستقبل شباك فريقه أقل عدد من الأهداف في أول 8 مباريات (هدفين)، خلف جوزيه مورينيو الذي لم تستقبل شباك البلوز في أول 8 مباريات تحت قيادته سوى هدف واحد.

- حافظ إدوارد ميندي حارس تشيلسي على نظافة شباكه أكثر من أي حارس آخر في المسابقة هذا الموسم (5 مباريات).

- بات أولفييه جيرو أكبر لاعب يسجل لتشيلسي في أدوار خروج المغلوب، وهو أيضًا أول لاعب من البلوز يسجل 6 أهداف أو أكثر في دوري الأبطال منذ ديدييه دروغبا الذي أحرز 6 أهداف في موسم 2011-2012.

- كان الفوز على أتلتيكو مدريد هو الفوز الـ 14 لتشيلسي في مباراة الذهاب خلال أدوار خروج المغلوب الأوروبية خارج أرضه، كما تمكنوا من التأهل في كل من المناسبات الـ13 السابقة.

- بات تشيلسي بقيادة توماس توخيل، أول فريق يهزم أتلتيكو مدريد خارج أرضه في أدوار خروج المغلوب تحت قيادة دييغو سيميوني.