بايرن ميونيخ يضع قدماً في ربع نهائي.. ومقصية جيرو تكتب فوزاً ثميناً لتشيلسي على أتلتيكو مدريد

24.02.2021 | 01:18 (KSA)

دوري بلس – اقترب فريقا بايرن ميونيخ وتشيلسي من التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز مساء الثلاثاء خارج ملعبهما على كل من لاتسيو وأتلتيكو مدريد.

وحقق بايرن ميونيخ فوزاً كبيراً خارج ملعبه على لاتسيو بنتيجة (1-4)، بينما انتصر تشيلسي على أتلتيكو مدريد بهدف دون رد.

ونرصد في هذا التقرير أبرز ما حدث في مواجهتي الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا.

-حامل اللقب يكشر عن أنيابه

كشر بايرن ميونيخ حامل لقب دوري أبطال أوروبا عن أنيابه وفاز بسهولة خارج ملعبه على لاتسيو بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي استضافها ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما.

انتهى الشوط الأول بتقدم بايرن ميونيخ بثلاثة أهداف دون رد، وجاءت الأهداف عن طريق ليفاندوفيسكي في الدقيقة التاسعة بعد خطأ من دفاع لاتسيو، موسيالا في الدقيقة 24 بتسديدة أرضية على يمين بيبي رينا وليروي ساني في الدقيقة 42 بعد هجمة مرتدة.

في الشوط الثاني أضاف أكيربي لاعب لاتسيو الهدف الرابع لبايرن ميونيخ بالخطأ في شباك فريقه بعد أن فشل في إبعاد عرضية ساني في الدقيقة 47، وبعدها بدقيقتين قلص كوريا الفارق للاتسيو بعد توغل رائع داخل منطقة جزاء بايرن ميونيخ ومراوغة أكثر من لاعب.

ولم يحدث أي جديد في باقي أحداث المباراة لتنتهي بفوز بايرن ميونيخ بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ويصبح النادي البافاري قاب قوسين أو أدنى من بلوغ ربع نهائي دوري الأبطال.

-رائعة جيرو تكتب فوز البلوز على أتلتيكو مدريد

استضاف ملعب أرينا ناسيونال بالعاصمة الرومانية بوخاريست المباراة التي كان من المفترض أن تُقام في إسبانيا، ولكن منعت السلطات الإسبانية دخول تشيلسي إلى البلاد بسبب السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف وسط سيطرة من تشيلسي، وفي الشوط الثاني تمكن البلوز من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 68 بعد كرة خلفية مزدوجة رائعة من أوليفييه جيرو.

واقترب تشيلسي من التأهل إلى ربع النهائي خاصة أن لقاء الإياب يوم 17 مارس سيُقام على ملعب ستامفورد بريدج.