تقرير| لاتسيو يخشى مصير روما في مواجهة بايرن ميونيخ الليلة بدوري الأبطال

23.02.2021 | 21:04 (KSA)

دوري بلس – يستضيف نادي لاتسيو فريق بايرن ميونيخ في الحادية عشرة من مساء الليلة على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ونرصد في هذا التقرير كل ما هو متعلق بمباراة لاتسيو وبايرن ميونيخ الليلة في دوري أبطال أوروبا.

-كيف تأهل الفريقان إلى دور الـ16:

تأهل لاتسيو إلى دور الـ16 بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة السادسة التي ضمت بوروسيا دورتموند، زينيت وكلوب بروغ، حيث جمع 10 نقاط من فوزين و4 تعادلات دون التعرض لأي هزيمة.

حصل بايرن ميونيخ على بطاقة التأهل إلى دور الـ16 بعد تصدر المجموعة الأولى التي ضمت أتلتيكو مدريد، لوكوموتيف موسكو وسالزبورغ، حيث جمع 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل واحد دون التعرض لأي هزيمة.

سجل لاتسيو 11 هدفاً في دور المجموعات، بينما أحرز بايرن ميونيخ 18 هدفاً، واهتزت شباك الفريق الإيطالي 7 مرات، بينما تلقى النادي البافاري 5 أهداف.

-الوضع المحلي للفريقين:

فاز لاتسيو 4 مرات في آخر 6 مباريات للفريق مقابل هزيمتين، ويحتل النادي المركز السادس في الكالتشيو برصيد 43 نقطة بفارق 10 نقاط عن متصدر الترتيب إنتر ميلان.

فاز لاتسيو في آخر مبارياته على سامبدوريا بهدف دون رد.

أما بايرن ميونيخ ففاز 4 مرات وتعادل مرة واحدة وخسر مرة في آخر 6 مباريات للفريق بكل المسابقات، ويتصدر النادي البافاري البوندسليغا برصيد 49 نقطة بفارق نقطتين عن لايبزيغ.

خسر بايرن ميونيخ في آخر مبارياته أمام آينتراخت فرانكفورت بهدفين مقابل هدف واحد.

-التشكيلة المتوقعة:

من المنتظر أن يبدأ المدير الفني للاتسيو سيموني إنزاغي المباراة بتشكيل مكون من رينا، باتريتش، أكيربي، موساكيو، لازاري، ميلينكوفيتش سافيتش، لوكاس ليفا، لويس ألبيرتو، موراسيتش، كوريا وإيموبيلي.

أما المدير الفني لبايرن ميونيخ هانز فليك فمن المنتظر أن يبدأ المباراة بتشكيل مكون من نوير، ألابا، زوله، بواتينغ، ديفيز، كيميتش، روكا، ساني، غوريتسكا، كومان وليفاندوفيسكي.

-تصريحات المدربين:

قال المدير الفني للاتسيو سيموني إنزاغي: "تواجدنا في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا هو نتائج عمل 5 سنوات مع مجموعة رائعة من اللاعبين، سنلعب لإمتاع أنفسنا، لن أركز على نقاط ضعف في بايرن ميونيخ ولكنني سأركز على فريقي، وتعرف جيداً كيف سنخوض المواجهة".

أما مدرب بايرن ميونيخ هانز فليك فقال: "يجب أن نكون في قمة مستوانا في مباريات دوري الأبطال، ولدي ثقة كاملة في فريقي قبل لقاء لاتسيو".

-التغييرات في قائمة الفريقين في فترة الانتقالات الشتوية:

دخل قائمة لاتسيو سيناد لوليتش وماتيو موساكيو، بينما خرج من قائمة الفريق دجافان أندرسون ولويس فيليبي.

أما بايرن ميونيخ فأضاف لقائمته تانغوي نيانزو، بينما خرج من قائمة الفريق برايت أري مبي، كريستوفر ريتشاردز وجوشوا زيركزي.

-عدة أرقام هامة عن مواجهة الليلة:

رصد الموقع الرسمي لبايرن ميونيخ عدة أرقام عن مواجهة الليلة، وهو ما نستعرضه من خلال السطور التالية:

-لم يخسر بايرن ميونيخ في آخر 5 زيارات إلى إيطاليا بدوري أبطال أوروبا، حيث فاز 3 مرات وتعادل مرتين.

-يسعى لاتسيو لتجنب مصير روما، حيث أن بايرن ميونيخ فاز في آخر زيارة له إلى ملعب الأولمبيكو على ذئاب العاصمة بنتيجة (1-7) في دور المجموعات من دوري الأبطال موسم 2014-2015.

-يلعب بايرن ميونيخ الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا للموسم الـ13 على التوالي، وقد بلغ الفريق ربع النهائي 8 مرات في آخر 12 موسماً.

-يلعب لاتسيو الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 1999-2000.

-سيشهد اللقاء صراع بين ليفاندوفيسكي وتشيرو إيموبيلي، حيث أن المهاجم البولندي هو الأكثر تسجيلاً للأهداف في دوري أبطال أوروبا بداية من موسم 2017-2018 وحتى الآن بـ33 هدفاً، بينما أحرز المهاجم الإيطالي 8 أهداف في 9 مباريات بدأهم كأساسي في دوري الأبطال.

-في آخر 27 مباراة لبايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا لم يفشل الفريق في التسجيل سوى مرة واحدة أمام ليفربول في لقاء التعادل السلبي بذهاب دور الـ16 موسم 2018-2019.

-في آخر 12 مباراة للاتسيو بدوري أبطال أوروبا سجل هدفاً على الأقل وتلقى هدفاً أو أكثر.

-لم يخسر بايرن ميونيخ ولاتسيو في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري.

-يعتبر بايرن ميونيخ أكثر فريق جمع نقاطاً في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري.