تقرير| مواجهة متكافئة بين أتلتيكو مدريد وتشيلسي الليلة في دور الـ16 من دوري الأبطال

23.02.2021 | 18:58 (KSA)

دوري بلس – يستضيف نادي أتلتيكو مدريد فريق تشيلسي في الحادية عشرة من مساء الليلة على ملعب أرينا ناسيونال في العاصمة الرومانية بوخاريست.

وكان من المفترض أن تُقام المباراة في ملعب واندا ميتروبوليتانو بمدريد، ألا أن السلطات الإسبانية منعت سفر تشيلسي إلى إسبانيا بسبب انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا في إنجلترا، مما أدى إلى نقل اللقاء إلى أرض محايدة.

ونرصد في هذا التقرير كل ما هو متعلق بمباراة أتلتيكو مدريد وتشيلسي الليلة في دوري أبطال أوروبا.

-كيف تأهل الفريقان إلى دور الـ16:

تأهل أتلتيكو مدريد إلى دور الـ16 بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الأولى التي ضمت بايرن ميونيخ، لوكوموتيف موسكو وسالزبورغ، حيث جمع 9 نقاط من فوزين و3 تعادلات مقابل هزيمة واحدة.

حصل تشيلسي على بطاقة التأهل إلى دور الـ16 بعد تصدر المجموعة الخامسة التي ضمت تشيلسي، كرازنودار ورين، حيث جمع 14 نقطة من 4 انتصارات وتعادلين دون التعرض لأي هزيمة.

سجل أتلتيكو مدريد 7 أهداف في دور المجموعات، بينما أحرز تشيلسي 14 هدفاً، واهتزت شباك الفريق الإسباني 8 مرات، بينما تلقى البلوز هدفين فقط.

-الوضع المحلي للفريقين:

فاز أتلتيكو مدريد 3 مرات في آخر 6 مباريات للفريق مقابل تعادلين وهزيمة واحدة، ويتصدر الروخي بلانكوس الدوري الإسباني برصيد 55 نقطة بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد.

خسر أتلتيكو مدريد آخر مواجهة قبل لقاء تشيلسي بهدفين نظيفين أمام ليفانتي.

أما تشيلسي ففاز 5 مرات وتعادل مرة واحدة ولم يخسر في آخر 6 مباريات للفريق بكل المسابقات، ويحتل الفريق المركز الخامس في البريميرليغ برصيد 43 نقطة متخلفاً عن مانشستر سيتي متصدر الترتيب بـ16 نقطة.

تعادل تشيلسي في المباراة الأخيرة مع ساوثهامبتون بهدف لكل فريق.

-التشكيلة المتوقعة:

من المنتظر أن يبدأ المدير الفني لأتلتيكو مدريد دييغو سيميوني المباراة بتشكيل مكون من أوبلاك، يورنتي، سافيتش، فيليبي، هيرموسو، نيغيز، كوكي، كوندوغبيا، ليمار، فيليس ولويس سواريز.

أما المدير الفني لتشيلسي توماس توخيل فمن المنتظر أن يبدأ المباراة بتشكيل مكون من ميندي، أزبيليكويتا، زوما، روديغر، جيمس، كانتي، كوفاسيتش، ألونسو، ماونت، جيرو وفيرنر.

-تصريحات المدربين:

قال المدير الفني لأتلتيكو مدريد دييغو سيميوني: "تشيلسي تغير كثيراً تحت قيادة توماس توخيل، هو فريق قوي يمتلك لاعبين رائعين، فإذا نظرت إلى حراسه الثلاثة ستجد أنهم رائعون كما أن مهاجمي الفريق يمكنهم اللعب في أي نادٍ بأوروبا".

أما مدرب تشيلسي توماس توخيل فقال: "مباراة أتلتيكو مدريد اختبار صعب بالنسبة لنا، فالفريق يمتلك خبرة كبيرة في أوروبا ومدرب قدير، علينا أن نقاتل في المباراة ونحاول فرض أسلوبنا".

-التغييرات في قائمة الفريقين في فترة الانتقالات الشتوية:

دخل قائمة أتلتيكو مدريد موسى ديمبلي، ألفارو غارسيا وجيوفري كوندوغبيا، بينما خرج من القائمة بورخا غارسيس، دييغو كوستا، إسماعيل غوتيريز، مانو سانشيز، خوان مانويل سارابيا، إيفان سابونيتش وجيرمان فاليرا.

في تشيلسي لم يتم إضافة أي لاعب لقائمة الفريق، وخرج من القائمة فيكايو توموري.

-عدة أرقام هامة عن مواجهة الليلة:

رصد الموقع الرسمي لأتلتيكو مدريد عدة أرقام عن مواجهة الليلة، وهو ما نستعرضه من خلال السطور التالية:

-شهدت مواجهات الفريقين السابقة تكافؤ كبير، حيث التقيا 7 مرات انتصر خلالهم كل فريق مرتين وانتهت 3 مواجهات بالتعادل، وسجل كل نادٍ 11 هدفاً في شباك الآخر.

-التقى الفريقان في مراحل خروج المغلوب بدوري الأبطال مرة واحدة في الدور نصف النهائي موسم 2013-2014، حيث تعادل الفريقان سلبياً في إسبانيا قبل أن يفوز أتلتيكو مدريد في إنجلترا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ويتأهل إلى المباراة النهائية.

-يلعب أتلتيكو مدريد دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا للمرة السابعة في آخر 8 مواسم.

-يسعى تشيلسي للتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2014.

-فاز تشيلسي بجميع مبارياته الثلاث التي خاضها خارج ملعبه هذا الموسم في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وهو واحد من 4 فرق حققت هذا الإنجاز خلال الموسم الجاري مع برشلونة، أتلانتا ويوفنتوس.

-يعتبر تشيلسي أكثر فريق سجل خارج ملعبه في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري بـ10 أهداف.

-لم يفز تشيلسي خارج ملعبه في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا منذ الفوز على بنفيكا بهدف نظيف عام 2012.

-يعتبر مهاجم تشيلسي أوليفييه جيرو صاحب أفضل معدل تهديفي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث سجل 5 أهداف في 142 دقيقة بمعدل هدف كل 28 دقيقة.