بدء العد التنازلي لرالي الشرقية تويوتا الدولي

23.02.2021 | 14:50 (KSA)

بدأ العد التنازلي لانطلاق منافسات رالي الشرقية تويوتا الدولي والذي سيقام بعد 10 أيام من الآن خلال الفترة من 4-6 من مارس المقبل تحت إشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ووزارة الرياضة.

ويقام السباق كجزء من بطولة كأس العالم لراليات الباها والتي تعود مرة أخرى للمملكة العربية السعودية وتحديداً في المنطقة الشرقية بعد احتضان منطقة حائل أواخر العام الماضي للجولتين الخامسة والسادسة من الموسم المنصرم، وتأتي الاستضافة بعد سلسلة من النجاحات في استضافة المملكة للفعاليات العالمية الكبرى في مجال رياضة المحركات على الرغم من جميع الصعوبات المحيطة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويستعد مجموعة من أفضل سائقي العالم للمشاركة في رالي الشرقية تويوتا الدولي الذي ستطبق به جميع البروتوكولات الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة، حيث سيقوم بتمثيل المملكة في هذا السباق نخبة من السائقين أصحاب الخبرات في الراليات الصحراوية بعد إنهاء جميع تحضيراتهم والوصول إلى كامل الجاهزية البدنية والذهنية بالإضافة إلى العمل على المهارات الفنية واتخاذ القرارات بسرعة وكفاءة أثناء السباق.

وسيسجل رالي الشرقية تويوتا الدولي أول ظهور له على جدول جولات بطولة كأس العالم لراليات الباها 2021 وذلك بعد اعتماده من قبل الاتحاد الدولي للسيارات ضمن روزنامة السلسلة العالمية. كما سيكون السباق أولى جولات بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية.

ويعتبر رالي الشرقية تويوتا الدولي – الذي يُشرف عليه الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ووزارة الرياضة – ثاني السباقات السعودية في سلسلة بطولة كأس العالم لراليات الباها، إذ استضافت المملكة – من خلال رالي حائل الدولي – الجولتين الرابعة والخامسة من الموسم الماضي والذي اختتم منافساته في ديسمبر بعد أن كان قد انطلق من روسيا ومنه إلى بولندا ثم مروراً بالبرتغال.