الكرة الإنجليزية.. مورينيو يتغنى بأسلوبه ومانشستر سيتي يعادل رقمه القياسي في الفوز على ملعبه

23.02.2021 | 00:38 (KSA)

دوري بلس – زعم جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي توتنهام، أنه لا يزال أحد أفضل المدربين في العالم، وسط الضغوطات المتزايدة عليه بعد الخسارة التي تلقاها أمام فريق وست هام أمس الأحد في الدوري الإنجليزي.

وقال "مورينيو" في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل":"ليس هناك أفضل من أسلوبي وأساليب طاقمي التدريبي في العالم".

وأضاف:"الفريق يعاني من بعض المشاكل، نحتاج لبعض الحظ للفوز بالمباريات، لقد اصطدمت الكرة بالقائم مرتين دون أن تدخل الشباك في مباراتين".

وواصل:"قد يتغير الوضع ولا يزال بإمكاننا القتال على المراكز الأربعة الأولى، الفارق الآن تسع نقاط ولكن في كرة القدم لا يزال ذلك ممكنًا".

وتابع:"في الدوري الأوروبي أيضًا مازلنا على قيد الحياة، وهي فرصة سانحة لنا، ربما يمكننا الوصول إلى دروي أبطال أوروبا من هنا".

ويحتل نادي توتنهام حاليًا المركز التاسع في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 36 نقطة، حيث تلقى الفريق أربعة هزائم في آخر 5 مواجهات له.

من ناحية أخرى، أشاد بول سكولز، أسطورة فريق مانشستر يونايتد، باللاعب الفريق الحالي برونو فيرنانديز، بعدما قاد فريقه لتحقيق الفوز على نيوكاسل أمس الأحد.

وقال لاعب الوسط السابق في تصريحات لقناة "بي تي سبورتس":"هناك تقدم بالتأكيد في مستوى مانشستر يونايتد لقد جلب أولي سولشاير تهديدًا هجوميًا لهذا الفريق وكان برونو فيرنانديز هو الفارق الكبير".

وأضاف:"فقط محمد صلاح هو من سجل أهداف أكثر منه هذا الموسم، لقد كان تأثيره على هذا الفريق مذهلًا، مانشستر يونايتد قبل وصوله لم يتمكن من خلق العديد من الفرص أو تسجيل العديد من الأهداف".

واستكمل:"لم يكن له له تأثير كبير أمام نيوكاسل يونايتد، لكنها المعايير التي نتوقعها منه الآن، يسجل ويصنع".

وفي سياق آخر، عادل نادي مانشستر سيتي، إنجازه السابق الذي حققه في الفترة من مايو إلى نوفمبر عام 2017، بالفوز في 11 مباراة على التوالي في ملعبه، وهو ما حققه الفريق مرة أخرى بعد الفوز على آرسنال بنتيجة 1-0.

وفاز مانشستر سيتي على أرسنال بهدف نظيف سجله رحيم ستيرلينج في الدقيقة الثانية من زمن المباراة ليعزز الفريق الإنجليزي من مركزه في صدارة البريميرليج.

وفي تصريحات له عقب المباراة، أشاد بيب جوارديولا، المدير الفني للسيتي بلاعبه فيرناندينيو.

وقال جوارديولا في تصريحات نقلها الموقع الرسمي عقب المباراة:" يا لها من مباراة قدمها فيرناندينيو خاصة على مستوى الركض بدون كرة، وكذلك الفوز بالثنائيات، كان مصابا ورودريجو لعب بشكل رائع، ولكن يا لها من مباراة قدمها اليوم".

وأضاف:" دائما سأتذكره، كنت دائما معه منذ اليوم الأول لي في مانشستر سيتي، إنه لاعب مهم للغاية، فيرناندينيو يعرف حالته البدنية بشكل كامل، ويعرف ما يتوجب عليه فعله في كل لحظة".

وتابع:" إنه يعرف متى يتحدث، والإيقاع الذي يتوجب علينا اللعب به، إنه ذكي للغاية، بالنسبة للاعب في الـ 35 من عمره، عليه لعب مباراة واحدة أسبوعيا، هذا مثالي بالنسبة له".