ريما الجفالي : السعودية تصنع التاريخ في فورمولا إي الدرعية

22.02.2021 | 14:58 (KSA)

أصبحت المملكة العربية السعودية رائدة عالميًا في رياضة السيارات وقد كانت البداية مع الفورمولا إي في عام 2018. ماذا تعني لك استضافة المملكة أول سباق فورمولا إي ليلي؟

أنا فخورة جدًا أن أكون مشاركة في هذا الوقت. مضى عامين أو أكثر لأول سباق أقيم في الدرعية ولم أعتقد في يوم أنني سأشارك كسائقة في هذا السباق وفي بلدي خاصة، حيث تعتبر أفضلية لنا كمتسابقين وفرصة رائعة للنجاح. أنا سعيدة في هذه المشاركة وفي تمثيل بلدي في بلدي.

في عام 2019 سجلت اسمك في التاريخ كأول سائقة سعودية تنافس بشكل رسمي بالمملكة عندما شاركتي بسباق "جاغوار اي-بيس"، ما هي أبرز ذكرياتك من تلك اللحظة وماذا تعني لك حلبة الدرعية ؟

كان ذلك اليوم البداية في مسيرتي التنافسية وربما كان أبرز يوم فيها، ما حدث سأظل فخورةً به لبقية حياتي. كانت تلك المرة الأولى التي أتسابق بها في سيارة كهربائية وتلك أول مشاركة لي في سباق دولي على أرض الوطن والتي كانت لحظة تاريخية بالنسبة لي ولبلادي. كنت محظوظة جدًا لحصولي على فرصة المشاركة في هذا السباق أمام جمهور بلادي وأتمنى أن تكون هنالك المزيد مثل هذه الفرصة في المستقبل. حقيقةً لم أستطع تصديق ما يحدث لي، اذكر عندما كنت في سيارتي قبل بدء السباق ثم نظرت إلى علم السعودية، استشعرت لحظتها مدى أهمية هذا اليوم وهذه اللحظة بالأخص وكنت فخورة جدًا في هذه المشاركة. المستقبل باقي أمامي ومتشوقة جدًا لما هو قادم.

سباق فورمولا إي الدرعية 2021 سيقام للمرة الثالثة على التوالي هنا في السعودية، ما مدى حماسك وتشوقك وما هي رسالتك للجمهور لمشاهدة هذا السباق؟

السعودية تصنع التاريخ في هذا السباق لأنه يختلف كثيرًا عن سباقات النهار للمتسابقين وللجمهور كذلك بحكم أن السباق في الليل له طابع حماسي أكثر. رسالتي للجميع لا تفوتوا عليكم فرصة مشاهدة سباق جميل وممتع.

أصبحت حلبة الدرعية واحدة من أكثر الحلبات شهرة في الفورمولا إي، ما الذي يجعلها مميزة برأيك؟

أشاد العديد من السائقين بالحلبة كونها حلبة مميزة، وأعتقد أن ذلك بسبب إقامة سباقات رياضة السيارات العالمية على هذا الموقع التاريخي المميز في المملكة. كونك في قلب الدرعية يجعلك تشعر وكأنك في مكان فريد من نوعه بحكم أن هذا الموقع جزء هام من تاريخ المملكة. لم يسبق لي أن أشارك في حلبة شوارع من قبل ويجب علي التكيف على قيادة سيارة كهربائية بمضمار قريب جدًا من الجدران وذلك يجعله يوم مميزاً بالنسبة لي ويصعب علي نسيانه.

سباق الفورمولا إي ليس مجرد حدث رياضي لأنه يهدف كذلك لتوعية المجتمع عن أهمية الاستدامة في المستقبل والتي تتماشى مع رؤية المملكة 2030، ما مدى أهمية رسالة السباق لتوعية الاستدامة في المملكة وخارجها؟

المملكة العربية السعودية في رحلة نحو الاستدامة وسباق الفورمولا إي يعزز من تلك الرسالة نحو مستقبل نظيف والتي تتماشى وفق تطلعات رؤية المملكة 2030. مثل هذه الأحداث تعد محرك أساسي لنشر الوعي، وأعتز أن أكون جزءًا من رحلة نحو مستقبل أكثر استدامة.

حاليًا ريما الجفالي تتنافس في سباق الفورمولا 4، ما هي تطلعاتك للمستقبل؟

طموحي في البداية منافسة أفضل متسابقي العالم بالتأكيد وحلمي هو المشاركة في سباقات كبيرة وبالتحديد سباق (لو مان 24 ساعة). ولكني متطلعة بالأخص للسباق في بلدي أمام جمهور سعودي وهذا بحد ذاته سيكون مختلف عن أي سباق آخر و ستروني مستقبلاً في سابقات سعودية وأمثل وطني فيها بإذن الله.