تقرير| ردود الأفعال على ديربي ميلان.. ولوكاكو يكتب التاريخ

22.02.2021 | 17:02 (KSA)

دوري بلس – حقق نادي إنتر فوزأً ثميناً في الديربي أمس على ميلان بثلاثة أهداف مقابل لا شئ في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب سان سيرو ضمن الجولة الثالثة والعشرين من الكالتشيو.

تقدم إنتر في الدقيقة الخامسة عن طريق ضربة رأسية من لاتورو مارتينيز على يسار الحارس دوناروما بعد عرضية متقنة من لوكاكو، وهو الهدف الذي انتهت به أحداث الشوط الأول.

في الشوط الثاني رغم ضغط ميلان إلا أن إنتر تمكن من تسجيل هدفين، حيث أحرز الهدف الثاني لاتورو مارتينيز في الدقيقة 57 بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية من إيفان بيريسيتش، بينما جاء الهدف الثالث عن طريق روميلو لوكاكو في الدقيقة 66 بعد تسديدة أرضية على يمين دوناروما عقب تمريرة من بيريسيتش.

وارتفع رصيد إنتر إلى 53 نقطة في الصدارة، ووسع الفارق مع ميلان صاحب المركز الثاني إلى 49 نقطة.

وكتب لوكاكو التاريخ في ديربي ميلان، حيث أصبح أول لاعب يسجل في 4 مباريات متتالية لديربي ميلان في الدوري الإيطالي منذ سبعينات القرن الماضي.

وبعد المباراة قال أنطونيو كونتي المدير الفني لإنتر: "الانتصارات أمام منافسينا المباشرين تساعدنا كثيراً في صراعنا على لقب الكالتشيو، أنا فخور بما قدمه اللاعبون في المباراة".

وأضاف كونتي قائلاً: "مباراة الديربي كانت صعبة والضغط كان كبيراً بسبب مركز الفريقين في جدول الترتيب، أنا سعيد لأننا تمكنا من تنفيذ ما جهزنا له قبل المباراة".

وأشار المدرب الإيطالي إلى أن التطور الذي حدث مؤخراً في مستوى كل من كريستيان إريكسن وإيفان بيريسيتش مؤخراً أسعده، مؤكداً أن المدرب يجب أن يعمل دائماً على تطوير وتحسين أداء لاعبيه.

أما لاتورو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان فقال: "نحن نقاتل كفريق متحد، لقد عانينا هذا الموسم في دوري الأبطال وكأس إيطاليا، ولكننا الآن نحقق هدفنا بتصدر الدوري الإيطالي".

وعن زميله لوكاكو قال مارتينيز: "هو لاعب رائع وأنا سعيد بما يقدمه مع الفريق، وأعتقد أنه لم يزل لديه الكثير ليقدمه".

وامتدح المهاجم الأرجنتيني كذلك حارس إنتر ميلان سمير هندانوفيتش مشيراً إلى أن الفريق يكون في حاجة دائماً إلى تألقه.

على الجانب الآخر قال ستيفانو بيولي المدير الفني لميلان: "الهدف الأول كان تأثيره سيئاً علينا، لعبنا بشكل جيد في الشوط الثاني وكنا نستحق التسجيل، ولكن سمير هندانوفيتش قام بتصديات رائعة، لقد كان أسبوعاً صعباً علينا ولكن يجب أن تكون لنا ردة فعل قوية خلال المباريات المقبلة".

وأشار بيولي إلى أنه قام بتبديل المهاجم زلاتان إبراهيموفيتش بناء على طلب اللاعب بعد إصابته بشد عضلي.