الجولة الـ26 من الدوري الفرنسي| باريس يتراجع إلى المركز الثالث.. وليل وليون ينتصران

22.02.2021 | 13:02 (KSA)

دوري بلس – اختتمت أمس الأحد مباريات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي، حيث سقط باريس سان جيرمان أمام موناكو ليتراجع إلى المركز الثالث بعد فوز منافسيه في الصدارة ليل وليون.

وواصل ليل تصدره للدوري الفرنسي برصيد 58 بفارق 3 نقاط عن ليون، بينما جاء باريس سان جيرمان في المركز الثالث برصيد 54 نقطة بفارق نقطتين عن موناكو.

بدأت مباريات الجولة يوم الجمعة، حيث فاز ليون على مضيفه بريست بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرتفع رصيد الضيوف إلى 55 نقطة في المركز الثاني، بينما توقف رصيد أصحاب الأرض عند 31 نقطة في الترتيب الثاني عشر.

وأقيمت يوم السبت مواجهتان، حيث تعادل سانت إيتيان مع ضيفه ريمس بهدف لمثله، ليرتفع رصيد أصحاب الأرض إلى 30 نقطة في المركز الرابع عشر، بينما ارتفع رصيد الضيوف إلى 30 نقطة أيضاً في الترتيب الثالث عشر بفارق الأهداف عن سانت إيتيان.

وتعادل نانت مع ضيفه مارسيليا بهدف لمثله، ليرتفع رصيد أصحاب الأرض إلى 23 نقطة في المركز السابع عشر، بينما ارتفع رصيد الضيوف إلى 38 نقطة في الترتيب السابع.

واستكملت مباريات الجولة يوم الأحد بإقامة سبع مباريات، حيث فاز مونبيلييه على ضيفه رين بهدفين مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيد أصحاب الأرض إلى 38 نقطة في المركز التاسع، بينما توقف رصيد الضيوف عند 38 نقطة في الترتيب الثامن متفوقاً بفارق الأهداف على مونبيلييه.

وفاز لينس على ضيفه ديغون بهدفين مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيد أصحاب الأرض إلى40 نقطة في المركز الخامس، بينما توقف رصيد الضيوف عند 15 نقطة في الترتيب العشرين والأخير.

وفاز ميتز على مضيفه نيس بهدفين مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيد الضيوف إلى 38 نقطة في المركز السادس، بينما توقف رصيد أصحاب الأرض عند 29 نقطة في الترتيب السادس عشر.

وفاز نيم في ملعبه على بوردو بنتيجة (2-0)، ليرتفع رصيد أصحاب الأرض إلى 21 نقطة في المركز التاسع عشر، بينما توقف رصيد الضيوف عند 33 نقطة في الترتيب الحادي عشر.

وتعادل ستراسبورغ مع ضيفه أنجيه بدون أهداف، ليرتفع رصيد أصحاب الأرض إلى 29 نقطة في المركز الخامس عشر، بينما ارتفع رصيد الضيوف إلى 35 نقطة في الترتيب العاشر.

وتمكن ليل من المحافظة على الصدارة بعد الفوز على مضيفه لوريان بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليصل رصيد أصحاب الأرض إلى 58 نقطة في الصدارة، بينما توقف رصيد أصحاب الأرض عند 23 نقطة في المركز الثامن عشر.

وفي ختام مباريات الجولة خسر باريس سان جيرمان أمام ضيفه موناكو بثنائية دون رد، ليرتفع رصيد الضيوف إلى 52 نقطة في المركز الرابع، بينما توقف رصيد أصحاب الأرض عند 54 نقطة في الترتيب الثالث.