الجولة الـ22 من البوندسليغا| بايرن يسقط.. لايبزيغ يقلص الفارق.. ودورتموند يحسم ديربي الرور

22.02.2021 | 13:58 (KSA)

دوري بلس – اختتمت أمس الأحد مباريات الجولة الثانية والعشرين من الدوري الألماني، حيث قلص لايبزيغ صاحب المركز الثاني الفارق مع المتصدر بايرن ميونيخ إلى نقطتين بعد سقوط النادي البافاري أمام آينتراخت فرانكفورت صاحب النتائج المميزة هذا الموسم.

وتوقف رصيد بايرن ميونيخ عند 49 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن لايبزيغ، بينما جاء فولفسبورغ وآينتراخت فرانكفورت في المركزين الثالث والرابع برصيد 42 نقطة لكل منهما.

بدأت مباريات الجولة يوم الجمعة، حيث انتصر فولفسبورغ على مضيفه أرمينيا بيلفيلد بثلاثة أهداف دون رد، وجاءت الأهداف عن طريق ريناتو ستيفين "هدفين وماكسيميليان أرنولد.

وأقيمت يوم السبت خمس مباريات، حيث فاز شتوتغارت على مضيفه كولن بهدف ساسا كالاجدزيتش، كما انتصر ماينز خارج ملعبه على بوروسيا مونشنغلادباخ بنتيجة (1-2).

وواصل آينتراخت فرانكفورت نتائجه المميزة وأسقط ضيفه المتصدر بايرن ميونيخ بهدفين مقابل هدف واحد، ليحقق أصحاب الأرض فوزهم التاسع في آخر عشر مباريات بالبوندسليغا مقابل تعادل واحد.

وخسر فرايبورغ على ملعبه أمام يونيون برلين بهدف غريشا بروميل، ليترفع رصيد الضيوف إلى 33 نقطة في المركز السابع، بينما توقف رصيد أصحاب الأرض عند 31 نقطة في المركز التاسع.

وحسم بوروسيا دورتموند ديربي الرور وانتصر على شالكه بأربعة أهداف دون رد، وجاءت الأهداف عن طريق هالاند "هدفين"، سانشو وغيريرو.

وأقيمت ثلاث مواجهات يوم الأحد، حيث تعادل باير ليفركوزن مع مضيفه أوغسبورغ بهدف لكل فريق.

وحقق لايبزيغ فوزاً كبيراً خارج ملعبه على هيرتا برلين بثلاثية دون رد، بينما سحق هوفنهايم ضيفه فيردر بريمن بنتيجة (4-0).

وجاء ترتيب البوندسليغا بعد الجولة 22 كالتالي: