آينتراخت فرانكفورت يشعل الصراع على صدارة البوندسليغا بفوز صعب على بايرن ميونخ

21.02.2021 | 23:31 (KSA)

دوري بلس - لعب أمين يونس دور البطولة في فوز آينتراخت فرانكفورت الصعب على بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني بثنائية مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس السبت في البوندسليغا.

افتتح آينتراخت التسجيل في الدقيقة 12 عن طريق دايتشي كامادا، قبل أن يضيف أمين يونس الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 31، لينتهي الشوط الأول بتقدم آينتراخت بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني، استطاع بايرن ميونخ تقليص النتيجة في الدقيقة 53 عن طريق مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ولم يخسر اينتراخت فرانكفورت منذ سقوطه أمام فولفسبورغ بنتيجة 1-2 في 11 ديسمبر الماضي، أما البايرن فكانت آخر هزيمة له في 8 يناير الماضي أمام بوروسيا مونشنغلادباخ بنتيجة 2-3، على الرغم من تقدمه بهدفين نظيفين.

وبهذه النتيجة، رفع فرانكفورت رصيده إلى 42 نقطة محتلًا المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الألماني، فيما تجمد رصيد بايرن ميونخ عند النقطة 49 ويحافظ على الصدارة رغم الهزيمة.

ونستعرض معكم أبرز احصائيات المباراة:

- سجل فرانكفورت في أطول سلسلة لم يهزم فيها أي فريق من الدوري الألماني (11 مباراة)، لقد حصدوا 29 نقطة من أصل 33 نقطة ممكنة خلال تلك الفترة.

- سجل آينتراخت مرة واحدة على الأقل في آخر 11 مباراة، معادلاً الرقم القياسي المسجل في عام 1977.

- سجل أمين يونس ثلاث مرات في آخر تسع مباريات له في الدوري الألماني، وجد الشباك مرة واحدة في أول 33 له مع بوروسيا مونشنغلادباخ وفرانكفورت.

- بايرن ميونخ هو أكثر الفرق تهديفًا هذا الموسم برصيد 62 هدفًا، يأتي خلفه فرانكفورت برصيد 45 هدفًا.

- سجل ليفاندوفسكي 26 هدفاً بعد مرور 22 جولة، هو رقم قياسي في الدوري الألماني.

- سجل ألفونسو ديفيز رقمًا قياسيًا جديدًا كأسرع لاعبي البوندسليغا بـ 22 ميلاً في الساعة (36 كم في الساعة).