هالاند "ماكينة الأهداف" الذي يسير على خُطى إبراهيموفيتش

21.02.2021 | 22:25 (KSA)

دوري بلس - عاد بوروسيا دورتموند إلى طريق الانتصارات في الدوري الألماني عقب فوزه الساحق خارج أرضه على شالكه بنتيجة 4-0، لكن تألق إيرلينج هالاند الذي سجل هدفين في اللقاء، تصدر العناوين الرئيسية.

هالاند شارك أساسيًا في المباراة وقاتل بقوة في معظم دقائق الشوط الأول، لكن الهدف الافتتاحي جاء عن طريق جادون سانشو في الدقيقة 42، قبل أن يسجل المهاجم النرويجي الهدف الثاني في الدقيقة 44 بتسديدة مقصية رائعة بعد كرة عرضية من زميله سانشو، ليدون أحد أجمل أهداف الموسم في أوروبا.

وفي الشوط الثاني، أحرز هالاند الهدف الثاني الشخصي له والرابع لدورتموند في الدقيقة 79، فيما سجل سانشو ورافاييل غيريرو باقي الأهداف في الدقائق 42 و60.

ورفع إيرلينج رصيده إلى 17 هدفًا هذا الموسم، محتلاً المركز الثالث في جدول ترتيب هدافي البوندسليغا، ويقلص الفارق بينه وبين البرتغالي أندريا سيلفا مهاجم آينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الثاني إلى هدف واحد.

كما أن هذه هي المرة العاشرة في مباراته الـ 32 في الدوري الألماني التي يسجل فيها الدولي النرويجي هدفين على الأقل، ستة منها جاءت هذا الموسم وحده، ليس ذلك فحسب، بل سجل هالاند الآن 43 هدفًا في 43 مباراة تنافسية لدورتموند منذ انضمامه في يناير من العام الماضي.

وقال "الفتى الذهبي" في تصريحات صحفية بعد اللقاء: "كانت تمريرة جيدة من سانشو، نحاول العمل كثيرًا ومن دواعي سروري أن ألعب مع هذا الرجل".

وبسؤاله عما اقتبس طريقة تسجيله لهدفه الرائع من المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، أجاب ضاحكًا: "ربما أتعلم منه قليلاً".

وقال سانشو عن زميله هالاند: "إنه آلة أهداف، أنا سعيد بمساعدة هدفه المجنون، أعمل أنا وإيرلينج معًا بجِد في التدريبات، لذا لم أتفاجأ بقدرته على القيام ببعض الأشياء التي يقوم بها على أرض الملعب، إنه يستحق كل التقدير".

كما أشاد الكابتن ماركو رويس بإمكانيات هالاند، قائلاً: "كان هدفه مثيرًا بشكل واضح، كان من المهم للغاية التقدم".

وواصل: "إنه متعطش للغاية للأهداف ويمكنك رؤية ذلك في كل مباراة، طاقته الإيجابية في الملعب تدفعنا إلى الأمام، إنه يفيدنا كثيرًا ونأمل أن يتمكن من الاستمرار في التقدم ومواصلة التسجيل في مبارياتنا القادمة".