ديربي النصر والهلال وكلاسيكو الشباب والأهلي يشعلان صراع الصدارة

21.02.2021 | 19:53 (KSA)

دوري بلس - تنطلق غداً الإثنين منافسات الجولة 20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بإقامة ثلاث مباريات.

وتجمع المواجهة الأولى أبها بضيفه الرائد على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها، عند الساعة 4:10 مساءً.

ولم يظهر الرائد هذا الموسم بنفس المستوى الفني المميز الذي ظهر به في الموسم الماضي، حيث يقدم الفريق هذا الموسم نتائج سلبية وضعته في مراكز متأخرة، محتلًا المرتبة 14 بـ 19 نقطة، في المقابل يسعى المستضيف لاستغلال أوضاع ضيفه وخطف نقاط المباراة حيث يحل أبها في المركز الـ 11 بـ 24 نقطة.

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، يستقبل الوحدة فريق التعاون عند السابعة مساءً، حيث يحتل الوحدة المرتبة السابعة بـ 27 نقطة، وبفارق نقطتين عن التعاون صاحب المركز الثامن والذي يملك في رصيده 25 نقطة.

وفي الرياض يستضيف المتصدر الشباب بـ 38 نقطة فريق الأهلي على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب، عند الساعة 8:35 مساءً، ويسعى الشباب إلى تعزيز صدارته ومواصلة النتائج الإيجابية والمحافظة على الفارق النقطي بينه وبين أقرب منافسيه الهلال والأهلي، أما الأهلي والذي تعثر بالتعادل في الجولة الماضية أمام العين يتطلع من خلال هذه المواجهة للفوز على مستضيفه ومواصلة مطاردة ومزاحمة الشباب على صدارة الدوري والوصول إلى النقطة 38، حيث يحتل المركز الثالث بـ 35 نقطة.

وتستكمل منافسات الجولة يوم بعد غد الثلاثاء بـ 5 مواجهات، حيث يستضيف الباطن صاحب المركز الـ 13 بـ 23 نقطة ضيفه القادسية صاحب المركز الخامس بـ 28 نقطة عند الساعة 3:45 مساء، والعين صاحب الركز الأخير بـ 14 نقطة يواجه ضيفه ضمك الذي يحتل المركز ماقبل الأخير بـ 16 نقطة عند الساعة 4:10 مساء.

ويحل الاتفاق ضيفًا على الفتح عند الساعة 6:20 مساء، حيث يبتعد الفريقان عن بعضهما بفارق نقطتين، بعد أن حقق الاتفاق 27 نقطة في المركز السادس، والفتح الحاصل على 25 نقطة في المركز العاشر.

ويستضيف الاتحاد رابع الترتيب بـ 32 نقطة نظيره الفيصلي الثاني عشر بـ 23 نقطة، عند الساعة السابعة مساء.

وتختتم منافسات الجولة بديربي الرياض الذي يجمع النصر المتراجع إلى المركز التاسع بـ 25 نقطة بغريمه الهلال الذي يحتل المركز الثاني بـ 36 نقطة عند الساعة 8:35 نقطة.

ويعتلي مهاجم الهلال بافيتيمبي قوميز صدارة الهدافين بـ 14 هدف، بفارق هدفين عن أقرب منافسيه مهاجم الشباب كريستيان جوانكا الذي سجل 12 هدف.

كما يتصدر مهاجم الهلال عبدالله الحمدان صدارة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف بعد صناعته لـ 8 أهداف.