باريس سان جيرمان × موناكو.. مواجهة خاصة بين مبابي ووسام بن يدر

21.02.2021 | 21:33 (KSA)

دوري بلس - ينتظر عُشاق الساحرة المستديرة مواجهة خاصة بين المهاجمين كيليان مبابي ووسام بن يدر، عندما يستضيف باريس سان جيرمان نظيره موناكو مساء اليوم الأحد على ملعب "حديقة الأمراء"، في إطار منافسات الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الفرنسي.

وتُعتبر هذه المباراة ذات أهمية لكلا الفريقان نحو صراهم على لقب الدوري، حيث يبحث كلاهما عن تحقيق الفوز من أجل الاستمرار في المنافسة على اللقب.

باريس سان جيرمان يحتل حاليًا المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 54 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن ليل وأولمبيك ليون المتصدران، وبإمكانه الصعود إلى الصدارة حال فوزه الليلة.

أما موناكو فيأتي في المركز الرابع برصيد 49 نقطة، ويحتاج إلى الانتصار للاقتراب أكثر نحو الصدارة.

وتشهد مباراة اليوم مواجهة آخرى بين كيليان مبابي مهاجم سان جيرمان ووسام بن يدر مهاجم موناكو، مبابي يحتل صدارة هدافي الدوري برصيد 16 هدف، فيما يأتي بن يدر في المركز الثالث بـ 13 هدف، خلف ممفيس ديباي صاحب المركز الثاني برصيد 14 هدف.

ونستعرض معكم مقارنة سريعة بين كيليان مبابي ووسام بن يدر قبل مواجهة الليلة:

- بالرغم من احتلال مبابي لصدارة الهدافين هذا الموسم، لكن وسام بن يدر هو الأكثر تسجيلاً في عام 2021، حيث أحرز 6 أهداف منذ بداية العام مقابل 4 أهداف لمبابي.

 - منذ عودة بن يدر إلى الدوري الفرنسي مجددًا في موسم 2019/2020، لم يحرز أي لاعب في الدوري أكثر من 25 هدف سوى الثنائي كيليان مبابي (34 هدف) ووسام بن يدر (31 هدف).

- لم يلتقي المهاجمان سوى في مباراتين فقط في الدوري، حيث استطاع وسام بن يدر إحراز هدفًا في ملعب حديقة الأمراء في يناير 2020، قبل أن يسجل كيليان مبابي هدفين في ملعب لويس الثاني بعد أيام قليلة من المواجهة الأولى.

أما عن تصريحات ماوريسيو بوتشيتينو مدرب الفريق الباريسي قبل اللقاء، فجاءت كالآتي:

بوتشيتينو: "موناكو فريق جيد، علينا أن نكون في أفضل مستوياتنا لتحقيق الفوز، نستعد للمباراة بقدر الإمكان، حققنا الفوز على برشلونة بفضل الأداء الجماعي، أمامنا فرصة جديدة لإثبات قوتنا الذهنية".

وتابع: "علينا أن نقدم أمام موناكو نفس المستوى الذي ظهرنا به أمام البارسا، لم نحصل على القسط الكافي من النوم بعد مباراة برشلونة بسبب أجواء الفرحة، لكن مواجهة موناكو ستكون تحديًا كبيرًا، فالمنافس خلفنا بـ 5 نقاط فقط، لذا الفوز ضروري للبقاء في سباق المنافسة على لقب الدوري".

وواصل: "علينا أن نلعب كل مباراة وكأنها نهائي، هذا اختبار كبير، أتمنى أن يكون الأداء أمام موناكو على أعلى مستوى، لكن ذلك لن يتحقق بسهولة".

وعن مهاجمه مبابي، قال: "كيليان لاعب يتمتع بموهبة لا تُصدق، ومن الصعب على الخصم إيقافه، بالتأكيد سيفكر موناكو في استراتيجية لمنعه، الأمر متروك لنا للتغلب على ذلك، أعتقد أن التكتيكات ستكون مهمة للغاية في هذا المباراة".

وبشأن إمكانية لحاق نيمار بمباراة الإياب ضد برشلونة، أكد: "عودته غير مقررة لمباراة معينة، إنه يعمل على جدول محدد وضعه طاقمنا الطبي، سيتم احترام البرنامج، نحن قلقون فقط بشأن رفاهية اللاعب حتى يتمكن من التعافي بسرعة قدر الإمكان، سيلعب عندما يكون جاهزًا مهما كانت نتائج وشكل الفريق".

ثم تطرق للحديث عن الثنائي مويس كين ودراكسلر، قائلاً: "كين لا يفاجئني، لديه إمكانات هائلة ونعلم أنه يمكنه مساعدتنا في الفوز بالمباريات، إنه يثبت ذلك بانتظام، أما دراكسلر فتحلى بالصبر، واستغل الفرصة التي حصل عليها، وقام بعمل رائع، وكان حاسما في المباريات الأخيرة".