ديربي الرور.. بوروسيا دورتموند يسعى لإستغلال تراجع شالكة

20.02.2021 | 19:13 (KSA)

دوري بلس – يستضيف نادي شالكة الألماني، فريق بورسيا دورتموند، على ملعب فيلتينس ارينا، ضمن لقاءات الجولة 22 من بطولة البوندسليغا.

ويحتل نادي بوروسيا دورتموند المركز السادس في ترتيب الدوري، بينما يتذيل شالكة الجدول برصيد 9 نقاط بعدما خسر الفريق 14 مباراة هذا الموسم ولم يفز سوى في مواجهة وحيدة.

ونشر الموقع الرسمي للدوري الألماني تقريرًا عن المواجهة المرتقبة بين الفريقين وهي ما تعرف بديربي الرور.

ويعد اللاعب ماثيو هوب هو أبرز لاعبي نادي شالكة حيث ظهر، بطريقة رائعة منذ بداية العام الجديد، عندما سجل خمسة أهداف في ثمانية مباريات في الدوري، بما في ذلك هاتريك الفوز على هوفنهايم وهو انتصار نادي شالكه الوحيد عام 2021، وأنهى بها مسيرة اتمرت لـ 30 مباراة بدون فوز.

على الجانب الآخر، يعيش إيرلينج هالاند لاعب بوروسيا دورتموند أيام جيدة، بعدما تألق في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل المهاجم النرويجي 15 هدفًا في 16 مباراة في الدوري الألماني هذا الموسم و 28 هدف في جميع المسابقات.

كما أثبت الحارس رالف فاهرمان، جدارته في نادي شالكه باعتباره أهم لاعب في الوقت الحالي، الذي بدونه كان نادي شالكة سيعاني أكثر من ذلك في قاع جدول ترتيب الدوري الألماني.

على الجانب الآخر، يقدم رومان بوركي، حارس مرمى بوروسيا دورتموند مستوى مميز، حيث تمكن من إنقاذ 64 كرة لفريقه هذا الموسم.

ونجح نادي شالكة في الحصول على بعض الأسماء الكبيرة خلال يناير الماضي، مثل سعيد كولاسيناك، الذي لم النادي شمله مع زميله السابق شكودران موستافي.

على الجانب الآخر، يقدم دفاع نادي بوروسيا دورتموند أداء كبير حيث حافظ على نظافة شباكه ثمانية مباريات في الدوري.