الدوري الأوروبي - أرسنال يصطدم ببنفيكا وميلان في مواجهة قوية أمام النجم الأحمر

18.02.2021 | 14:50 (KSA)

دوري بلس – تنطلق اليوم الخميس مباريات ذهاب دور الـ 32 من بطولة الدوري الأوروبي موسم 2020-2021، بعدد من المواجهات القوية.

ويصطدم نادي مانشستر يونايتد بفريق ريال سوسيداد، كما يواجه نادي آرسنال فريق بنفيكا البرتغالي، ويحل أياكس أمستردام الهولندي ضيفًا على ليل الفرنسي.

ونرصد لكم أبرز المعلومات التي عليك معرفتها قبل مباريات اليوم:

آرسنال – بنفيكا

يستضيف نادي بنفيكا البرتغالي نظيره آرسنال على ملعب الأولمبيكو في ذهاب دور الـ 32 من الدوري الأوروبي.

وصل العملاق البرتغالي فريق بنفيكا إلى هذا الدور من المجموعة D  بدون هزيمة، حيث فاز في ثلاث مباريات وتعادل في مثلهما، بينما حصد آرسنال أكبر عدد من النقاط في المجموعة الثانية.

وتواجه الفريقان من قبل في بطولة دوري أبطال أوروبا عام 1991، وفاز بنفيكا بنتيجة 4-1 في مجموع المباراتين.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب يوم 25 فبراير القادم على ملعب الإمارات.

وولفسبيرجر – توتنهام

يستضيف الفريق النمساوي نظيره توتنهام، مساء الليلة في ذهاب دور الـ 32 على ملعب بوشكاش أرينا، وتقام مباراة الإياب يوم 24 فبراير القادم.

وجاء نادي وولفسبرجر من دور المجموعات وهو في المركز الثاني حيث خسر مرتين أمام دينامو زغرب لكنه حصد 10 نقاط أمام فينورد وسسكا موسكو، بينما يأتي توتنهام لدور الـ 32 وهو متصدر لمجموعته العاشرة برصيد 13 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن الفريق البلجيكي.

وتعد هذه المواجهة هي الأولى بين الفريقين في أي مسابقة أوروبا، ويسعى أبناء جوزيه مورينيو في حسم التأهل من مباراة الذهاب بعد الإخفاق المحلي خلال الفترة الماضية.

ريال سوسيداد – مانشستر يونايتد

يستضيف نادي ريال سوسيداد نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي على ملعب أليانز ستاديوم ملعب نادي يوفنتوس في ذهاب دور الـ 32 من بطولة الدوري الأوروبي.

وانتزع النادي الإسباني بطاقة التأهل لدور الـ 32 بصعوبة بعد التعادل في الوقت الإضافي أمام نابولي، بينما خسر الفريق الإنجليزي آخر مباراتين في دوري أبطال أوروبا، وأنهى دور المجموعات خلف باريس سان جيرمان ولايبزيج الألماني.

وسبق وأن تواجه الفريقان في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2013، حيث فاز مانشستر يونايتد في المباراة الأولى بهدف نظيف، وتعادل الفريقين سلبيًا في أنويتا.

سرفينا زفيزدا – ميلان

يستضيف النادي الصربي نظيره ميلان مساء الليلة على ملعب راجكو ميتيتش، ضمن لقاءات دور الـ 32 من بطولة الدوري الأوروبي.

وقال ستيفانو بيولي، المدير الفني لنادي ميلان في المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل المباراة:"نحن سعداء بالعودة للعب في أوروبا، نريد أن ينزل الفريق لأرضية الملعب بحماس ولديه الرغبة في التأهل كما فعل أمام ريو أفي، وهذا يمثل بداية فترة مهمة للغاية من الموسم".

وأضاف:"النجم الأحمر فريق قوي، يمكنهم الفوز بالبطولة".

والتقى الفريقان من قبل 4 مرات في بطولة دوري أبطال أوروبا فاز ميلان في ثلاث لقاءات وتعادل الفريقان في مباراة واحدة عام 1988.

سبورتينج براجا – روما

ويصطدم نادي سبورتنج براجا البرتغالي بفريق روما الإيطالي، في ذهاب دور الـ 32 من بطولة الدوري الأوروبي.

وعن مباراة سبورتنج براجا قال فونسيكا، مدرب روما:"لقد أوضحت مع لاعبي فريقي مدى جودة براجا. ربما لا يشاهدون جميعًا الدوري البرتغالي كثيرًا، لكنني الآن على ثقة من أنهم جميعًا يعرفون ما ينتظرهم. للفوز سيتعين علينا اللعب بأفضل مستوى لدينا".

وأضاف:"روما وبراجا فريقين لهما هوية هجومية واضحة؛ إنهم لا ينتظران أن يقوم المنافس بخطوة، خاصة على أرض ملعبهم، وهم يتطلعون دائمًا لمحاولة أخذ زمام المبادرة. لذلك أعتقد أن المباراة لديها كل المقومات لتكون مباراة رائعة".

وتعد هذه المواجهة الأولى بين الفريقين في المسابقات الأوروبية.

غرناطة – نابولي

يستضيف نادي غرناطة فريق نابولي على ملعب نويفو لوس كارمينيس ضمن لقاءات ذهاب دور الـ 32 من بطولة الدوري الأوروبي.

وتعد هذه المواجهة هي الأولى من نوعها بين الفريقين في المسابقات الأوروبية.

وصرح جنارو غاتوزو، المدير الفني لنادي نابولي قبل المباراة قائلًا:"نحن لسنا هنا في إجازة، ولكن لا يزال لدينا ما يلزم لتقديم أداء رائع، غرناطة فريق إسباني غير معتاد لأنهم يلعبون كرة قدم رائعة للغاية، ويصلون مباشرة إلى النقطة المهمة بسرعة في الهجوم.