هانز فليك: بايرن ميونخ استحق التتويج بمونديال الأندية رغم صعوبة مباراتي الأهلي وتيجريس

15.02.2021 | 19:05 (KSA)

دوري بلس - أكد هانز فليك مدرب بايرن ميونخ الألماني، أن فريقه استحق الفوز ببطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه.

وتوُج العملاق البافاري ببطولة مونديال الأندية عقب الفوز على تيجريس أونال المكسيكي بهدف دون رد في المباراة النهائية.

وقال فليك في تصريحات صحفية قبل مواجهة أرمينيا بيلفيلد، اليوم الإثنين، في الدوري الألماني: "لقد حققنا إنجازًا تاريخيًا وفزنا بستة ألقاب في موسم واحد وهذا الموسم هو الأكثر نجاحًا على الإطلاق".

وأكمل: "كان الضغط كبيرًا جدًا علينا، لكن أردنا الفوز بالبطولة وفعلنا ذلك، أهنئ جميع المعنيين بالأمر، لقد كان تتويجًا رائعًا، ولكن الآن يجب أن نسير في طريقنا".

وعن سر الفوز بالسداسية التاريخية، أجاب: "طريقة لعبنا هي أساس كل ما حققناه في الأشهر الأخيرة، كانت الطريقة الوحيدة التي يمكننا اللعب بها في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا والفوز بكأس العالم للأندية، نريد الفوز بالمباريات القادمة".

وحول غياب توماس مولر عن المباراة النهائية بسبب فيروس كورونا، قال: "لقد تحدثت إلى توماس قبل عودتنا إلى ألمانيا، هو يشعر بالتعب بعض الشيء، لكن أعتقد أنه أمر طبيعي عندما تكتشف مثل هذا التشخيص".

وعن مواجهة أرمينيا بيلفيلد في البوندسليغا، قال:"أعتقد أن جمال موسيالا سيساعدنا، سنرى التشكيلة التي سنضعها، سيشارك لاعب أو اثنين من اللاعبين البدلاء، سيتعين علينا إجراء بعض التغييرات".

واختتم تصريحاته: "عندما يكون لدينا بعض وقت الفراغ سنفكر فيما فعلناه، لكننا سنخوض أولاً مباراة ضد أرمينيا، نحن بحاجة إلى إعادة تأكيد عقليتنا التي تميز هذا الفريق، هذه هي مهمتنا ونريد أن نقوم بها بشكل صحيح".