نهائي مونديال الأندية.. مباراة واحدة تفصل بايرن ميونخ عن تحقيق المجد

11.02.2021 | 17:27 (KSA)

دوري بلس - سيدخل بايرن ميونيخ نهائي بطولة كأس العالم للأندية أمام فريق تايجرز أونال مساء اليوم الخميس، بنية تحقيق السداسية التاريخية للمرة الأولى في تاريخه ومعادلة إنجاز برشلونة الإسباني.

فبعد تتويجه بلقب الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا والسوبر الألماني والسوبر الأوروبي، يطمح الفريق البافاري إلى حصد اللقب السادس في موسم استثنائي.

أما وجود تايجرز في المباراة النهائية فهو مفاجئًا إلى حد ما، إذ بات أول فريق من أمريكا الشمالية يصل إلى نهائي كأس العالم للأندية في التاريخ، بعدما فاز على أولسان هيونداي بنتيجة 2-1 في دور ربع النهائي، ثم هزم بالميراس بهدف دون رد في دور نصف النهائي.

ونستعرض معكم 5 حقائق عن مواجهة البايرن وتايجرز أونال في نهائي مونديال الأندية:

- سجل بايرن ميونخ المثالي

فاز العملاق البافاري في مبارياته الثلاثة السابقة في كأس العالم للأندية، وسجل هدفين على الأقل في كل مباراة ولم يستقبل أي هدف.

وإذا حافظ مانويل نوير على شباكه نظيفة في مباراة اليوم، فإن بايرن ميونخ سيعادل أيضًا الرقم القياسي لبرشلونة بالخروج بشباك نظيفة في أربع مباريات متتالية في بطولتي 2011 و2015.

- لأول مرة مواجهة ألمانية ضد فرق أمريكا الشمالية

بالنسبة إلى البايرن، ستكون أول مباراة يخضوها ضد فريق من أمريكا الشمالية في تاريخ النادي، تمامًا كما سيلعب النادي المكسيكي مع نادٍ أوروبي في مباراة تنافسية لأول مرة.

- بطل أوروبا المرشح للفوز

فاز البايرن بكأس العالم للأندية في عام 2013، ومنذ هذا الانتصار لم يُهزم فريق أوروبي واحد في المسابقة، وجاءت آخر هزيمة لأحد ممثلي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في عام 2012، عندما خسر تشيلسي بهدف نظيف أمام كورينثيانز في النهائي.

- سيطرة البايرن على الساحة الأوروبية

انتصر بايرن ميونخ في 18 مباراة أوروبية من أصل 19 مباراة، والاستثناء الوحيد هو التعادل مع أتلتيكو مدريد بنتيجة 1-1 في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2019/2020، كما فاز البايرن في آخر سبع مباريات رسمية على أرض محايدة.

- مسيرة قياسية لفليك

يمكن أن يفوز هانسي فليك الليلة بلقبه السادس في مباراته الـ 68 كمدرب لبايرن ميونخ، وهذا يعني أنه سيفوز بألقاب أكثر من عدد المباريات التي هُزم فيها مع العملاق البافاري (خمسة هزائم خلال مسيرته التدريبية مع الفريق).

أما عن التصريحات الصحفية قبل المباراة النهائية، فجاءت كالآتي:

روبرت ليفاندوفسكي (مهاجم البايرن): "يُمكننا اللعب بطريقة أفضل مما لعبنا بها في المباراة نصف النهائية، المباراة النهائية أهم، ونريد الفوز بهذا اللقب".

وتابع: "نستطيع كتابة التاريخ وهو تحدٍ كبير أيضاً، عندما نكون قريبين بهذا الشكل من اللقب نرغب في الفوز بالنهائي، وهذا معناه أنه بوسعنا الفوز باللقب السادس، هذا يعني الكثير في تاريخ كرة القدم".

كارلوس جونزاليز (لاعب تايجرز أونال): "لم يُحقق أي فريق مكسيكي هذا الإنجاز، لكننا نريد المزيد، وصلنا إلى هنا بهدف رفع الكأس ونحن قريبون ومتفائلون ومتحمسون لتحقيق حلمنا".

هانز فليك (مدرب بايرن ميونخ): "عازمون على الفوز باللقب، من المهم أن نبدأ المباراة بالطريقة الصحيحة منذ البداية، يجب ان نكون يقظين جدًا وهذه المرة نستفيد بشكل أفضل من فرصنا".

ريكاردو فيريتي (مدرب تايجرز أونال): "لقد قمنا بتحليل مهارات بايرن ميونيخ وشاهدناهم يلعبون عدة مرات، من المهم بالنسبة لنا أن نتصدى لهم ونصبح خطيرين، ندخل المباراة بالاحترام اللازم ونحن واثقون من قدرتنا على الفوز باللقب".