تقرير| آمال برشلونة في بلوغ نهائي كأس إسبانيا في مهب الريح.. وكومان ينتقد التحكيم

12.02.2021 | 00:15 (KSA)

دوري بلس – أصبحت آمال برشلونة في بلوغ المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا في مهب الريح بعد خسارة الفريق في لقاء الذهاب بالدور نصف النهائي أمام مضيفه إشبيلية بهدفين مقابل لا شئ في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء على ملعب رامون سانشيز بيزخوان.

ويحتاج برشلونة إلى الفوز بفارق ثلاثة أهداف في مباراة الإياب المقررة يوم 3 مارس على ملعب كامب نو من أجل بلوغ نهائي كأس ملك إسبانيا، مما يؤكد أن مهمة الفريق الكتالوني ستكون صعبة.

بدأ إشبيلية المباراة بتشكيل مكون من ياسين بونو، أليكس فيدال، دييغو كارلوس، كوندي، إسكوديرو، فيرناندو، راكيتيتش، جوردان، سوسو، بابو غوميز، النصيري، ودخل في الشوط الثاني منير الحدادي، جودليدج، أولفير توريس، كريم رقيق ولوك دي يونغ بدلاً من إسكوديرو، جوردان، سوسو، بوبو غوميز والنصيري.

أما برشلونة فبدأ المباراة بتشكيل مكون من تير شتيغن، فيربو، أومتيتي، مينغويزا، ألبا، بوسكيتس، فرانكي دي يونغ، بيدري، ديمبلي، غريزمان وميسي ودخل في الشوط الثاني ترينكاو وبويغ بدلاً من أومتيتي وبيدري.

أدار المباراة تحكيمياً الحكم ماتيو لاهوز الذي أنذر جوردان، أسكوديرو وأليكس فيدال من إشبيلية وجوردي ألبا من برشلونة.

سجل الهدف الأول في المباراة المدافع جوليس كوندي بعد اختراق رائع لدفاع برشلونة حتى وصل إلى منطقة الجزاء وسدد كرة قوية على يمين تير شتيغن في الدقيقة 25، وهو الهدف الذي انتهى به الشوط الأول.

في الشوط الثاني ومن هجمة مرتدة سريعة انفرد راكيتيتش بمرمى تير شتيغن في الدقيقة 85 وتمكن من تسجيل الهدف الثاني للفريق الأندلسي.

وتألق حارس إشبيلية ياسين بونو ومنع ثلاث فرص محققة لبرشلونة من نجم الفريق الكتالوني ليونيل ميسي منهم ضربة حرة مباشرة في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وبعد المباراة قال المدير الفني لبرشلونة رونالد كومان أن فريقه عليه بذل المزيد من الجهد في لقاء الإياب أمام إشبيلية من أجل الحفاظ على فرصة الصعود إلى المباراة النهائية في كأس إسبانيا، مشيراً إلى أن النادي الكتالوني لم يزل يتمسك بالأمل رغم الخسارة بهدفين نظيفين.

وأضاف مدرب برشلونة قائلاً: "لعبنا بشكل جيد وقاتلنا، لكننا واجهنا منافساً قوياً خاصة على الصعيد البدني".

وأشار كومان إلى أن قرار عدم البدء بلانغليه قرار فني موضحاً أن الفريق يمتلك خيارات قليلة في خط الدفاع ويجب أن يستخدمها.

وعن الأهداف التي سكنت شباك برشلونة: "تركنا مساحات كبيرة تسبب في الهدف الأول، أمافي الهدف الثاني فلم نقم بعمل مصيدة التسلل بشكل جيد".

وانتقد كومان حكم المباراة ماتيو لاهوز مشيراً إلى أن برشلونة كان يستحق ركلة جزاء عندما تمت عرقلة جوردي ألبا موضحاً أن الحكم أخطأ باحتساب المخالفة خارج منطقة الجزاء.