برشلونة يفلت من فخ رايو فاليكانو في كأس إسبانيا.. ورقم قياسي جديد لميسي

28.01.2021 | 17:50 (KSA)

دوري بلس - حوّل نادي برشلونة تأخره بهدف أمام مضيفه رايو فاليكانو إلى فوز صعب وثمين بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأربعاء على ملعب " تيريزا ريفيرو"، ضمن مواجهات دور الـ 32 من بطولة كأس ملك إسبانيا.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف، قبل أن يفتتح فيران توريس التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 63، بعد انطلاقة مميزة من البديل ألفارو جارسيا الذي أرسل عرضية لمسها الحارس نيتو، قبل أن تصل لفيران الذي أسكنها في المرمى الخالي.

وسرعان ما سجل البارسا هدف التعادل في الدقيقة 69 عن طريق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعدما تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء من زميله أنطوان جريزمان، ليسددها أقصى يسار الحارس ديميتريفسكي.

ثم أضاف فرينكي دي يونج الهدف الثاني للبلوغرانا في الدقيقة 80، بعد كرة عرضية متقنة من جوردي ألبا ووصلت إلى دي يونج الذي سددها بسهولة وسكنت شباك رايو فاليكانو.

واستمرت سيطرة برشلونة في الدقائق الأخيرة من المباراة، دون محاولات حقيقية للاعبي فاليكانو للعودة في النتيجة، لتنتهي المباراة بتأهل البارسا إلى دور الـ 16 من كأس الملك.

وفي تلك المباراة واصل قائد برشلونة ليونيل ميسي تحطيم الأرقام القياسية، حيث تفوق على جوسيب ساميتيير أسطورة البلوغرانا في قائمة أكثر لاعبي برشلونة خوضًا للمباريات في تاريخ بطولة كأس ملك إسبانيا.

ميسي خاض 76 مباراة حتى الآن في كأس الملك، سجل خلالهم 53 هدفًا وهو رقم لم يتفوق عليه سوى ساميتيير نفسه بـ 64 هدفًا.

أما من حيث الألقاب، فتوّج ميسي بكأس الملك 6 مرات متساويًا مع سيرجيو بوسكيتس ومتفوقًا على الثنائي جيرارد بيكيه وأندريس إنييستا.

كما تمكن النجم الأرجنتيني من تسجيل 15 هدفًا بقميص برشلونة على الأقل في كل موسم من مواسمه خلال الـ 15 مواسم الأخيرة، اعتبارا من موسم 2006-2007 الذي أحرز خلاله 17 هدفًا وانتهاء بالموسم الحالي، وهو إنجاز لم يصل إليه أي لاعب في تاريخ النادي الكتالوني، بحسب ما ذكرته شبكة "أوبتا" للإحصاءات.

وجاءت أهداف ميسي الـ 15، بواقع 11 هدفًا في الليغا، و3 أهداف في دوري أبطال أوروبا، وهدف وحيد في كأس الملك.