ليفربول الجريح يصطدم بتوتنهام الطموح في قمة البريميرليغ

28.01.2021 | 16:12 (KSA)

دوري بلس - تتجه أنظار جماهير الكرة الإنجليزية نحو ملعب "توتنهام هوتسبر"، عندما يحل ليفربول ضيفًا ثقيلاً على توتنهام في ختام الجولة العشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويعاني ليفربول من سوء النتائج المحلية خلال الفترة الحالية، آخرها هزيمته من بيرنلي في الأسبوع الماضي بهدف دون رد، حيث يدخل اللقاء محتلاً المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 34 نقطة جمعها من 9 انتصارات و7 تعادلات و3 هزائم.

بينما يدخل توتنهام اللقاء منتعشًا بالفوز الذي حققه على شيفيلد يونايتد بثلاثية مقابل هدف في الجولة الماضية بالبريميرليغ، بالإضافة لفوزه على وايكومب واندرز بنتيجة 4-1 في كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الإثنين الماضي.

ويحتل توتنهام المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 33 نقطة جمعها من 9 انتصارات و6 تعادلات و3 هزائم.

أما عن المؤتمرات الصحفية لمدربي الفريقين، فجاءت كالآتي:

يورجن كلوب (مدرب ليفربول): "نريد أن نكون الفريق الذي لا يريد أحد أن يلعب ضده ولدينا فرصة لنكون ذلك الفريق أمام توتنهام، هذا ما نريده دائمًا، فجأة أخبرنا الناس أننا أفضل فريق في العالم، وهو ما لم نكونه أبدًا، لكن هذه ليست مشكلة".

وتابع: "يمكن أن نكون أفضل فريق في العالم، لا يزال بإمكاننا أن هكذا، لكن علينا إثبات ذلك على أرض الملعب، وسنفعل ذلك".

وواصل: "الجميع ينتظر قولي بأن هذا اللقاء هو نقطة تحول نحن نقوم بالكثير من الأمور الرائعة، ولكننا استقبلنا 3 أهداف يوم الأحد، نواجه تحدي وأنا جاهز له، لا أعتقد بأنه علينا أن نكون كاملين، بل علينا أن نسير في طريقنا كما نحن".

وأكمل: عندما وصلت إلى إنجلترا كان توتنهام هو الفريق الأكثر موهبة، فريق مذهل لديه لاعبين مميزين، كين، لوريس، آلي، إريكسن، داير، لاميلا، ديفيز، ألدرفيرلد، كلهم شباب جيدون".

وأردف: "لم نفكر أبدًا في المباراة بعد التالية، غدًا سنلعب ضد توتنهام و لا شيء آخر، جميع مباريات البريميرليغ متشابهة".

وعن إقالة فرانك لامبارد من تدريب تشيلسي: "النادي قام بعمل رائع في سوق الانتقالات هذا الصيف، وجلب لاعبين جيدين حقًا، وأشياء مثل هذه تحتاج إلى وقت، إنه أمر طبيعي تمامًا".

وأضاف: "أعتقد أنه من الصعب حقًا اتخاذ القرار في ذلك الوقت مبكرًا، يمنحك رئيس النادي بعض الفرص والمال واللاعبين، أيا كان، لكنه ليس الشخص الأكثر صبرًا في العالم، أشعر حقًا بفرانك لأنه مدرب شاب وموهوب حقًا، وأتمنى له الأفضل فقط، وأنا متأكد من أنه سيكون على ما يرام".

 

جوزيه مورينيو (مدرب توتنهام): "ليفربول سيبقى ليفربول، بغض النظر عن المستوى والنتائج مؤخرًا، لا أشعر أن هذا سيكون ميزة لنا".

واستطرد: "لقد سجلوا هدفين في ملعب أولد ترافورد، حيث ليس من السهل التسجيل هناك، ويمكنهم التسجيل أمامنا، يحصلون على العديد من الفرص، لديهم مهاجمين من الدرجة الأولى".

وواصل: "عندما تفوز باللقب، يجب أن تجيب على سؤال ما الذي تحتاجه للتطور والفوز باللقب مجددًا؟، ليفربول مثل كل نادٍ خاصة الستة الكبار في الدوري الإنجليزي، لم يبدأ فريق منهم بالفوز ولا يزال يفوز بعد 19 مباراة".

وأوضح: "كل فريق يمر بفترة صعبة، البعض في وقت مبكر والبعض في وقت لاحق، وهناك من يتعثر في الوسط، لذلك أشعر أن ما يحدث طبيعيًا أن تكون هناك بعض النتائج السلبية".

ثم تطرق للحديث عن يورجن كلوب قائلاً: "ما يمكنني قوله إن عندما قمت بتصرف خاطئ دفعت الثمن، وبطريقتين، الأولى هي مشاهدة اللقاء على التلفاز ودفع الغرامات".

وأضاف: "البعض الآخر أشعر أنه لا يحدث له المثل، لست صديقاً مع كلوب، لم أمتلك الوقت صراحة، عندما تتعرف على الشخص يمكنك أن تحكم عليه".

وأكد: "معه هي فقط خمس دقائق قبل وبعد المباراة، يمكنني القول إنه زميل أحترمه ولا أملك معه المشاكل، وأظن أن الأمر بالمثل معه".