تألق قطبي ميلان وقلة خبرة بيرلو ضمن أربعة أسباب وراء صعوبة فوز يوفنتوس بلقب الكالتشيو العاشر على التوالي

27.01.2021 | 20:09 (KSA)

دوري بلس – يواجه يوفنتوس منافسة شرسة في الدوري الإيطالي خلال الموسم الجاري عكس معظم المواسم السابقة، حيث كان الفريق يُتوج بالكالتشيو في الكثير منها دون عناء كبير.

وفاز البيانكونيري بلقب الدوري الإيطالي في المواسم التسعة الأخيرة، لكن فوزه بالبطولة خلال الموسم الجاري محل شك كبير، وذلك لأن الفريق يحتل المركز الرابع برصيد 36 نقطة متخلفاً بسبع نقاط عن متصدر الترتيب نادي ميلان.

وهناك عدة أسباب أدت إلى الصعوبات التي يواجهها يوفنتوس خلال الموسم الجاري في الفوز بلقب الكالتشيو للموسم العاشر على التوالي، وهو ما نستعرضه خلال هذا التقرير.

-قلة خبرة بيرلو:

قرر يوفنتوس في نهاية الموسم الماضي إقالة ماوريسيو ساري ومنح القيادة الفنية للفريق للمدرب أندريا بيرلو.

ورغم مسيرة بيرلو الكبيرة كلاعب إلا أن تجربته مع يوفنتوس هي الأولى له على صعيد تدريب الفرق الأولى، وبالتالي فإن المدرب لم يزل بحاجة لاكتساب بعض الخبرات، وهو ما انعكس على أداء البيانكونيري خلال الموسم الجاري.

-تراجع مستوى هجوم يوفنتوس:

باستثناء كريستيانو رونالدو لا يقدم هجوم يوفنتوس أداء كبيراً في الكالتشيو خلال الموسم الجاري، حيث سجل الدون 15 هدفاً في الدوري الإيطالي هذا الموسم، ولم يسجل أي لاعب آخر من البيانكونيري في البطولة أكثر من 4 أهداف وسط تراجع كبير في مستوى باولو ديبالا.

-مشروع إنتر ميلان الواعد:

بدأ إنتر ميلان مشروعه الواعد في الموسم الماضي بتولي أنطونيو كونتي الإدارة الفنية للفريق والتعاقد مع نجوم مثل روميلو لوكاكو، أشلي يونغ وأليكسيس سانشيز، وهو ما أدى لاحتلال الفريق وصافة الكالتشيو في الموسم الماضي بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس.

أكمل إنتر مشروعه الواعد هذا الموسم، وتعاقد مع لاعبين مميزين مثل أرتورو فيدال وأشرف حكيمي، وأصبح الفريق أكثر جاهزية للمنافسة على لقب الكالتشيو ليمثل النيراتزوري عقبة كبيرة في طريق يوفنتوس للفوز بلقب الدوري الإيطالي للمرة العاشرة على التوالي.

ويحتل إنتر ميلان المركز الثاني حالياً في الكالتشيو برصيد 41 نقطة بفارق نقطتين عن ميلان المتصدر.

-تألق ميلان تحت قيادة بيولي:

لم يتوقع الكثيرون عندما تولى ستيفانو بيولي تدريب ميلان في الموسم الماضي أن ينجح ويتم منحه الثقة ليتولى القيادة الفنية للفريق خلال الموسم الجاري.

واستغل ميلان تألق العديد من اللاعبين على رأسهم زلاتان إبراهيموفيتش وثيو هيرنانديز ليحتل المركز الأول في الكالتشيو برصيد 43.