كأس إيطاليا.. ديربي ميلانو يتحول لنزاع عنيف بين زلاتان ولوكاكو وإيركسن يحسمها

27.01.2021 | 16:56 (KSA)

 

دوري بلس – حقق نادي انتر ميلان فوزًا على نظيره ميلان، مساء أمس الثلاثاء، في ربع نهائي كأس إيطاليا وخطف بطاقة العبور لدور نصف النهائي.

نادي ميلان افتتح التسجيل عن طريق زلاتان إبراهيموفيتش ليعدل بعد ذلك روميلو لوكاكو التعادل، ويخطف الفريق الفوز بهدف من ركلة حرة مباشرة عن طريق كريستيان إيركسن.

وشهدت المباراة مشادة عنيفة بين روميلو لوكاكو لاعب انتر ميلان وزلاتان إبراهيموفيتش أثناء الشوط الأول وبين شوطي المباراة.

ونرصد لكم ردود فعل المدربين والصحافة على مباراة أمس:

تحدث أنطونيو كونتي المدير الفني لنادي انتر ميلان بعد المباراة قائلًا:" لقد وصلنا إلى الدور نصف النهائي للعام الثاني على التوالي، اللاعبون يستحقون هذا حقًا، لقد لعبوا بالطريقة الصحيحة منذ الثانية الأولى. حقيقة أننا تغلّبنا على فريق رائع مثل ميلان بمفردها، يمكن أن تجعلنا سعداء"

وأضاف:" ميلان لديه قيم مهمة، تمامًا كما نفعل نحن، لكن حتى عندما كانت المباراة 11 ضد 11، كانت لدينا فرص عديدة، كنا نلعب جيدًا وكان حارس مرماهم أفضل لاعب على أرض الملعب، النتيجة لم تكن تمثيلًا حقيقيًا حتى قبل طرد إبراهيموفيتش، لكننا عملنا بشكل جيد للعودة".

وعما إذا كان تحدث مع لوكاكو عن المشادة التي حدثت مع إبراهيموفيتش قال: "لم أتحدث معه لأنني كنت لاعبًا وأعرف أنه خلال المباراة يمكن أن تشتعل الأمور، يمكن أن تندلع المواقف ولكن من الصواب أن تهدأ الأجواء بعد ذلك، أنا سعيد بلوكاكو، فهو شديد التركيز، يتطور، ويلعب دورًا هامًا بالنسبة لنا

وعن ايركسن قال:" نحن نعمل بجد لجعله بديلًا تكتيكيًا لبروزوفيتش، يمكنه العمل على أن يصبح صانع الألعاب، لديه الجودة وهو ذكي جدًا، إنه جزء من المشروع ويسرني أنه سجل، لقد شجعته على تنفيذ الركلة الحرة، إنه خجول بعض الشيء لكن آمل أن تساعده هذه الأهداف".

ومن جانبه تحدث كريستيان أيركسن، لاعب نادي انترميلان بعد المباراة قائلًا:" أنا سعيد حقًا، أتطلع دائمًا إلى تحقيق أقصى استفادة من الدقائق المتاحة لدي، ويسعدني أن أسجل من هذه الركلة الحرة، لقد كانت مثالية بالنسبة لي".

وأضاف:" كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة، لكننا سعداء بالوصول إلى الدور التالي، أهدي هذا الانتصار لابنتي المولودة حديثًا، وعائلتي وجميع المشجعين".

على الجانب الآخر تحدث ستيفانو بيولي، المدير الفني لنادي ميلان عن المباراة قائلًا:"إنه لأمر مخيب للآمل أن نخرج، لأننا كنا مهتمين بهذه المنافسة، يظهر الأداء أننا فريق قوي يمكنه الصعود بشكل جيد، لكن خروج لاعب جعل الأمر أكثر صعوبة".

وأضاف:"كان الوضع مؤثرًا حيث أدت البطاقة الصفراء الأولى بعد ذلك إلى ثانية، زلاتان ولوكاكو قالا شيئأ لبعضهما البعض لا أعرف ماذا حدث علينا أن نتطلع للأمام".

عناوين الصحف الإيطالية:

لاغازيتا: سحر إيركسن، حلبة ديربي الملاكمة، فوز انتر 2-1 على ميلان الذي كان يلعب ب 10 لاعبين، وشجار بين إبرا ولوكاكو.

كوريري ديلو سبورت: ربع نهائي الديربي الذي حدده السحر الدنماركي ينتهي بنتيجة 2-1 وكونتي يحتفل، يمر انتر ميلان مع ايركسن، لكن الشجار بين النجوم الكبار يسيء للديربي.