عن جدارة.. مانشستر سيتي يتصدر البريميرليج بعد خماسية في مرمى وست بروميتش

27.01.2021 | 01:34 (KSA)

حقق مانشستر سيتي فوزاً مهماً خارج أرضية ميدانه ضد ألبيون بنتيجة 0-5 في اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء على ملعب هاوثورنس في الجولة العشرون من الدوري الإنجليزي.

وبهذه النتيجة صعد مانشستر سيتي إلى المركز الأول، وفي المقابل بقي وست بروميتش البيون في المركز التاسع عشر.

وجاءت أحداث المباراة على النحو التالي:

 6'

كانت السيطرة منذ انطلاق المباراة لصالح مانشستر سيتي، إذ تقدم مانشستر سيتي في النتيجة عن طريق إيلكاي جوندوجان في الدقيقة 6.

 22'

تمكن مانشستر سيتي من تعميق الفارق عن طريق جواو كانسيلو عند الدقيقة 22.

 30'

تمكن مانشستر سيتي من تعميق الفارق عن طريق إيلكاي جوندوجان عند الدقيقة 30.

 45'

وتلقى وست بروميتش البيون هدف آخر قبل أن يعلن الحكم نهاية الشوط الأول عن طريق رياض محرز عند الدقيقة 45 لتصبح النتيجة 0-4.

 45'

انتهى الشوط الأول بنتيجة 0-4

 57'

وفي الشوط الثاني، تمكن مانشستر سيتي من تعزيز النتيجة بتسجيله الهدف الأخير عن طريق رحيم ستيرلينج عند الدقيقة 57 لتصبح نتيجة اللقاء 0-5.

 90'

انتهى اللقاء بنتيجة 0-5

واستنفذ كل مدرب جميع التغييرات المسموحة في صفوفه خلال المباراة حيث قام المدير الفني لفريق ألبيون، Sam Allardyce باشراك كل من بارتلي، مات فيليبس وربينسون كانو بدلا عن كالوم روبينسون، روبرت سنودجراس وGrant، وفي المقابل قام مدرب فريق مانشستر سيتي، جوزيب غوارديولا، بتغيير فيران توريس، إيميريك لابورت وجابرييل جيسوس بدلا عن فيل فودين، إيلكاي جوندوجان وبيرناردو سيلفا من طرف مانشستر سيتي.

وقام الحكم بإشهار البطاقة الصفراء في وجه ربينسون كانو واوشوا من جانب وست بروميتش البيون، أما مانشستر سيتي لم يشهد أي بطاقة.

وبهذا الفوز صعد مانشستر سيتي إلى المركز الأول برصيد 41 نقطة، في حين تجمد رصيد وست بروميتش البيون عند 11 نقطة في المركز التاسع عشر في جدول ترتيب الدوري.

وفي المباراة القادمة، سيلعب كل من الفريقين حيث سيلعب ألبيون ضد نظيره فولهام، وفي المقابل يواجه مانشستر سيتي منافسه شيفيلد يونايتد.