في البريميرليغ| مان سيتي يريد مواصلة أرقامه الجيدة في ملعب وست بروم.. ووالكوت يسعى للتسجيل ضد فريقه السابق

26.01.2021 | 14:04 (KSA)

دوري بلس – تُقام اليوم أربع مواجهات ضمن الجولة العشرين من البريميرليغ، حيث يستضيف كريستال بالاس نادي وست هام ويلعب نيوكاسل يونايتد على ملعبه ضد ليدز يونايتد في التاسعة مساء، بينما يستضيف وست بروميتش ألبيون نادي مانشستر سيتي ويلعب ساوثهامبتون على ملعبه ضد آرسنال في الحادية عشرة والربع مساء.

ويتصدر مانشستر يونايتد جدول ترتيب البريميرليغ برصيد 40 نقطة بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي وليستر سيتي مع وجود مباراة مؤجلة للسيتيزنس، بينما يأتي ليفربول في المركز الرابع برصيد 34 نقطة متفوقاً بنقطة واحدة عن توتنهام الذي لعب مباراة أقل.

على صعيد صراع البقاء يحتل شيفيلد يونايتد المركز العشرين والأخير برصيد 5 نقاط، بينما يأتي وست بروميتش في المركز التاسع عشر برصيد 11 نقطة، ويحتل فولهام المركز الثامن عشر برصيد 12 نقطة بفارق 5 نقاط عن برايتون صاحب آخر مراكز البقاء حالياً وهو المركز السابع عشر برصيد 17 نقطة.

ونستعرض في هذا التقرير أبرز المعلومات والإحصائيات عن مواجهات الليلة في البريميرليغ.

-كريستال بالاس ضد وست هام يونايتد:

تُقام المباراة في التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب سيلهيرست بارك، ويقود المواجهة تحكيمياً الحكم ستيوارت أتويل.

يحتل كريستال بالاس المركز الثالث عشر برصيد 23 نقطة من 19 مباراة، حيث حقق 6 انتصارات و5 تعادلات مقابل 8 هزائم، بينما يأتي وست هام يونايتد في الترتيب السابع برصيد 32 نقطة من 19 مباراة، حيث حقق 9 انتصارات و5 تعادلات مقابل 5 هزائم.

سجل كريستال بالاس في البريميرليغ خلال الموسم الجاري 22 هدفاً مقابل 27 هدفاً لوست هام، بينما اهتزت شباك كريستال بالاس 33 مرة في الوقت الذي اهتزت فيه شباك الهامرز 22 مرة.

انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين على ملعب لندن الأوليمبي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث سجل هالر لوست هام، بينما جاء هدف كريستال بالاس عن طريق بنتيكي.

جمع كريستال بالاس 5 نقاط من آخر 5 مباريات بالبريميرليغ حيث فاز مرة واحدة وتعادل في مناسبتين وخسر مرتين، بينما جمع وست هام 11 نقطة من آخر 5 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز من خلال 3 انتصارات وتعادلين دون التعرض للهزيمة.

يغيب عن كريستال بالاس في المباراة الصفقة الجديدة جيان فيليب ماتيتا وجيمس تومكينز، بينما سيفتقد وست هام لخدمات أرثور ماسواكو.

وقد جاءت أبرز إحصائيات مواجهات كريستال بالاس ضد وست هام كالتالي:

-التقى الفريقان 19 مرة في النسخة الحديثة من البريميرليغ التي انطلقت عام 1992، وتمكن وست هام من الفوز 7 مرات مقابل 6 انتصارات لكريستال بالاس، بينما انتهت 6 مواجهات بين الفريقين بالتعادل.

-لم يخسر كريستال بالاس في آخر 4 مواجهات بالبريميرليغ ضد وست هام، حيث حقق فوزين وتعادلين، وهي أطول سلسلة لا هزيمة للفريق في مواجهة الهامرز بالدوري الإنجليزي الممتاز في نسخته الحديثة التي انطلقت عام 1992.

-سجل لاعب كريستال بالاس جوردان آيو 4 أهداف في شباك وست هام يونايتد، وقد جاءت جميعها في ملاعب مختلفة وهي فيلا بارك مع أستون فيلا، ليبيرتي ستاديوم مع سوانزي سيتي، إلى جانب ملعبي لندن الأولمبي وسيلهيرست بارك مع كريستال بالاس.

-فاز المدير الفني لوست هام يونايتد ديفيد مويس بجميع مواجهاته الأربع خارج ملعبه ضد كريستال بالاس بالدوري مع أربعة أندية مختلفة هي بريستون في 2001، إيفرتون في 2004، مانشستر يونايتد في 2014 وساندرلاند في 2017.

-سجل مايكل أنطونيو مهاجم وست هام هدف الفوز للهامرز في آخر مباراتين بالبريميرليغ، وفي حالة تسجيل هدف الفوز الليلة ضد كريستال بالاس سيصبح أول لاعب من وست هام يسجل هدف الفوز للفريق في 3 مباريات متتالية بالدوري منذ بوبي زامورا عام 2007 عندما سجل هدف الفوز ضد بلاكبيرن، مدلزبره وآرسنال في 3 مواجهات متتالية.

-نيوكاسل يونايتد ضد ليدز يونايتد:

تُقام المباراة في التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب سانت جيمس بارك، ويقود المواجهة تحكيمياً الحكم أنتوني تايلور.

يحتل نيوكاسل يونايتد المركز السادس عشر برصيد 19 نقطة من 19 مباراة، حيث حقق 5 انتصاراً و4 تعادلات مقابل 10 هزائم، بينما يأتي ليدز يونايتد في الترتيب الثاني عشر برصيد 23 نقطة من 18 مباراة، حيث حقق 7 انتصارات وتعادلين مقابل 9 هزائم.

يتفوق ليدز يونايتد هجومياً على نيوكاسل حيث سجل 30 هدفاً مقابل 18 هدفاً للماكبايس، بينما بينما يتفوق نيوكاسل دفاعياً حيث اهتزت شباكه 32 مرة بينما استقبل ليدز 34 هدفاً.

انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين بفوز كبير لليدز يونايتد بخمسة أهداف مقابل هدفين على ملعب إيلاند رود، حيث سجل لليدز بامفورد، رودريغو، دالاس، أليوسكي وهاريسون، بينما أحرز هدفي نيوكاسل هيندريك وكلارك.

جمع نيوكاسل يونايتد نقطة واحدة من آخر 5 مباريات بعد أن حقق تعادل واحد وتلقى 4 هزائم، بينما جمع ليدز يونايتد 6 نقاط من آخر 5 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز من خلال فوزين و3 هزائم.

يغيب عن نيوكاسل يونايتد في المباراة كياران كلارك، فيديريكو فيرنانديز وبول دوميت وتحوم الشكوك حول مشاركة خافيير مانكيو، بينما يغيب عن ليدز روبين كوخ وغايتانو بيراردي في الوقت الذي استعاد فيه الفريق خدمات الحارس إيلان ميسليير بعد شفائه من فيروس كورونا.

وقد جاءت أبرز إحصائيات مواجهات نيوكاسل يونايتد ضد ليدز يونايتد كالتالي:

-التقى الفريقان 23 مرة في النسخة الحديثة من البريميرليغ التي انطلقت عام 1992، وتمكن نيوكاسل من الفوز 11 مرة مقابل 6 انتصارات لليدز يونايتد، بينما انتهت 6 مواجهات بين الفريقين بالتعادل.

-لم يخسر المدير الفني لنيوكاسل يونايتد ستيف بروس أي مباراة على ملعبه في الدوري ضد ليدز يونايتد، حيث حقق 5 انتصارات وتعادلين.

-يسعى نيوكاسل يونايتد لتجنب الخسارة ذهاباً وإياباً أمام فريق صاعد من الدرجة الثانية للمرة الثالثة في تاريخ البريميرليغ، وذلك بعد أن حدث ذلك للماكبايس مرتين أمام تشارلتون أتلتيك موسم 2000-2001 وأمام واتفورد موسم 2015-2016.

-يسعى ليدز يونايتد للفوز ذهاباً وإياباً ضد نيوكاسل يونايتد لأول مرة في النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أن آخر مرة حقق فيها الفريق ذلك ترجع لموسم 1975-1976 قبل عصر البريميرليغ.

-لم يسجل ليدز يونايتد أي هدف في أول 3 مباريات من عام 2021 بكل المسابقات، وفي حالة عدم التسجيل اليوم سيعادل الرقم السلبي لآخر فريق في البريميرليغ لم يسجل في أول 4 مباريات من العام وهو كارديف سيتي في 2019.

-وست بروميتش ضد مانشستر سيتي:

تُقام المباراة في الحادية عشرة والربع مساء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب ذا هاوثورنس، ويقود المواجهة تحكيمياً الحكم كريس كافاناغ.

يحتل وست بروميتش ألبيون المركز التاسع عشر برصيد 11 نقطة من 19 مباراة، حيث حقق فوزين و5 تعادلات مقابل 12 هزيمة، بينما يأتي مانشستر سيتي في الترتيب الثاني برصيد 38 نقطة من 18 مباراة، حيث حقق 11 انتصاراً و5 تعادلات مقابل هزيمتين.

يتفوق مانشستر سيتي على وست بروميتش دفاعياً وهجومياً، حيث سجل السيتيزنس 31 هدفاً واهتزت شباك الفريق 13 مرة، بينما سجل وست بروميتش 15 هدفاً واهتزت شباكه 43 مرة.

انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين على ملعب الاتحاد بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث سجل جندوغان لمانشستر سيتي، بينما جاء هدف وست بروميتش عن طريق روبن دياز بالخطأ في مرماه.

جمع وست بروميتش 4 نقاط من آخر 5 مباريات بعد أن حقق فوز وتعادل وتلقى 3 هزائم، بينما جمع مانشستر سيتي 15 نقطة من آخر 5 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز من خلال الفوز خلالها جميعاً.

وقال بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "مباراة ساثهامبتون في شهر ديسمبر كانت نقطة تحول في مسيرة الفريق فقد حققنا بعد ذلك 10 انتصارات متتالية في كل المسابقات".

وأضاف المدرب الكتالوني قائلاً: "بعد التعادل مع وست بروميتش في الدور الأول، حققنا فوزاً صعباً على ساوثهامبتون ومن هنا كانت نقطة تحول الفريق، وتمكنا من الاقتراب من الصدارة".

وأشار غوارديولا إلى أن الفريق يجب أن يقدم أداء أفضل من الذي قدمه في مواجهات الذهاب أمام وست بروميتش ألبيون والتي انتهت بالتعادل، مشيراً إلى أن لاعبيه يجب أن يتعاملوا مع خطورة وست بروميتش من الضربات الثابتة".

واستعاد وست بروميتش خدمات ماتي فيليبس وكارلان غرانت، بينما يغيب عن مانشستر سيتي في المباراة سيرجيو أغويرو وكيفين دي بروينا بسبب الإصابة، وتحوم الشكوك حول مشاركة ناثان آكي وكايل والكر.

وقد جاءت أبرز إحصائيات مواجهات وست بروميتش ضد مانشستر سيتي كالتالي:

-التقى الفريقان 25 مرة في النسخة الحديثة من البريميرليغ التي انطلقت عام 1992، وتمكن مانشستر سيتي من الفوز 17 مرة مقابل 4 انتصارات لوست بروميتش، بينما انتهت 4 مواجهات بين الفريقين بالتعادل.

-يسعى وست بروميتش ألبيون أن يكون أول فريق صاعد من الدرجة الثانية يتجنب الهزيمة ذهاباً وإياباً أمام بيب غوارديولا في البريميرليغ منذ مدلزبره موسم 2016-2017 الذي تعادل مع مانشستر سيتي ذهاباً وإياباً.

-لم يفز وست بروميتش ألبيون في آخر 18 مباراة بالدوري ضد مانشستر سيتي، وهو ثاني أطول سلسلة لا فوز للفريق ضد أي منافس بالدوري بعد سلسلة عدم فوزه أمام ليفربول والتي وصلت إلى 19 مباراة من 1981 حتى 2010.

-فاز مانشستر سيتي بآخر 6 مباريات خارج ملعبه ضم وست بروميتش في البريميرليغ، وهي أطول سلسلة فوز للفريق ضد أي منافس في بطولة الدوري.

-منذ الخسارة بنتيجة (5-2) أمام ليستر سيتي، استقبل مانشستر سيتي 7 أهداف فقط في 16 مباراة بالبريميرليغ، وحافظ على نظافة شباكه في 10 مواجهات.

-ساوثهامبتون ضد آرسنال:

تُقام المباراة في الحادية عشرة والربع مساء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب سينت ماري، ويقود المواجهة تحكيمياً الحكم كيفين فريند.

يحتل ساوثهامبتون المركز العاشر برصيد 29 نقطة من 18 مباراة، حيث حقق 8 انتصارات و5 تعادلات مقابل 5 هزائم، بينما يأتي آرسنال في الترتيب الحادي عشر برصيد 27 نقطة من 19 مباراة، حيث حقق 8 انتصارات و3 تعادلات مقابل 8 هزائم.

يتفوق ساوثهامبتون هجومياً على آرسنال حيث سجل 26 هدفاً مقابل 23 هدفاً للمدفعجية، بينما بينما يتفوق آرسنال دفاعياً حيث اهتزت شباكه 19 مرة بينما استقبل ساوثهامبتون 21 هدفاً

انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين على ملعب الإمارات بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث سجل والكوت لساوثهامبتون، بينما جاء هدف آرسنال عن طريق أوباميانغ.

جمع ساوثهامبتون 5 نقاط من آخر 5 مباريات بعد أن حقق فوز وتعادلين وتلقى 3 هزائم، بينما جمع آرسنال 13 نقطة من آخر 5 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز من خلال الفوز في 4 مباريات وتحقيق تعادل واحد.

يغيب عن صفوف ساوثهامبتون في المباراة ريان بيرتراند للإيقاف وكايل والكرز بيترز للإصابة، والفريق خدمات ناثان ريدموند أوريول روميو، بينما تحوم الشكوك في آرسنال حول مشاركة بيير إيميريك أوباميانغ.

وقد جاءت أبرز إحصائيات مواجهات ساوثهامبتون ضد آرسنال كالتالي:

-التقى الفريقان 43 مرة في النسخة الحديثة من البريميرليغ التي انطلقت عام 1992، وتمكن آرسنال من الفوز 23 مرة مقابل 7 انتصارات لساوثهامبتون، بينما انتهت 13 مواجهة بين الفريقين بالتعادل.

-في حالة هز شباك آرسنال الليلة، سيصبح ثيو والكوت رابع لاعب سابع للمدفعجية يسجل ضد الفريق ذهاباً وإياباً في موسم وحدة بالبريميرليغ بعد كيفين كامبل موسم 2000-2001، نيكولاس أنيلكا موسمي 2002-2003 و2006-2007 وروبين فان بيرسي موسم 2012-2013.

-جميع انتصارات ساوثهامبتون السبعة السابقة بالبريمرليغ ضد آرسنال جاءت في ملعب القديسين.

-يسعى آرسنال لتحقيق 3 انتصارات متتالية على ملعبه في البريمرليغ لأول مرة منذ أكتوبر 2018.

-يسعى آرسنال للخروج بشباك نظيفة في 5 مباريات على التوالي بالبريميرليغ لأول مرة منذ يناير 2006.