رغم التعثرات .. شخصيّة الهلال تُجنّبه الخسارة وتتوّجه "بطل الشتاء"

26.01.2021 | 12:57 (KSA)

دوري بلس - حصل الهلال على لقب "بطل الشتاء" هذا الموسم في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان , بعد أن نجح "الزعيم" في إنهاء القسم الأول منه على رأس ترتيب الفرق بـ 30 نقطة.

وبات الهلال بطل شتاء هذا العام , وهو لقب معنوي (غير رسمي) تمنحه الجماهير والإعلام لبطل الدور الأول من الدوري, بالرغم من سلسلة التعثرات التي مُني بها الفريق في الفترة الأخيرة.

وحقق الهلال فوزا وحيدا في آخر 6 جولات (أمام التعاون 2-0 ) وتعادل 5 مرات مع فرق : الاتحاد, الشباب, الباطن, الأهلي, الفيصلي.

ونجح الهلال بشخصيته داخل الملعب وتألق عدد من لاعبيه على الاحتفاظ بصدارة الترتيب وتجنب الخسارة في أكثر من من مباراة , مستفيدا أيضا من تعثر منافسيه "الأهلي والشباب" في بعض الجولات.

ولعب حارس مرمى الهلال عبدالله المعيوف دورا بارزا في منع حدوث الخسارة الثانية للهلال في الدوري , وقدّم الحارس الدولي أداء مميزا في المباريات الأخيرة التي خاضها مع الفريق, والتي كان آخرها أمس أمام الفيصلي.

وتراجع الهلال رقميا, بعد أن سيطر لفترة طويلة على جميع الأرقام هذا الموسم, إذ تراجع الفريق على مستوى التهديف إلى المركز الثالث , كما أنه بات ثاني أكثر الفرق فوزا في الدوري بعد الأهلي صاحب الـ 9 انتصارات.

ولا يزال الهلال يحتفظ بصدارة أقل الفرق استقبالا للأهداف بـ (9 أهداف فقط).

وبدأت ثقة جماهير الهلال "مهزوزة" بمدرب الفريق الروماني رازفان لوشيسكو , بعد سلسلة التعادلات الأخيرة , وراجت بعض المطالب في مواقع التواصل الاجتماعي بعقد اجتماع إداري مع مدرب الفريق ومناقشته حول النتائج الأخيرة وتراجع مستويات بعض اللاعبين.

ويعمد لوشيسكو على سياسة "التدوير" وإتاحة الفرصة لمشاركة أكبر عدد من اللاعبين في على مدار الموسم, وهي سياسة عرف بها لوشيسكو منذ قدومه إلى الهلال, لكنها في الفترة الأخيرة بدت "مزعجة" لكثير من الجماهير.

ويستعد الهلال لخوض مباراة السوبر أمام النصر يوم 30 يناير الجاري على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض, وهي مباراة ستشكل بكل تأكيد "فارقا" لمستقبل الفريق بشكل عام, ومستقبل الروماني لوشيسكو مع الهلال بشكل خاص.