الجولة الثامنة عشرة من البوندسليغا| بايرن يستغل سقوط لايبزيغ.. ودورتموند يواصل الترنح

26.01.2021 | 15:00 (KSA)

دوري بلس – تمكن بايرن ميونيخ من توسيع الفارق مع أقرب ملاحقيه نادي لايبزيغ إلى 7 نقاط بعد الجولة الثامنة عشرة من البوندسليغا، وذلك بعد سقوط صاحب المركز الثاني بشكل مفاجئ في فخ الهزيمة أمام ماينز.

وواصل بايرن ميونيخ تصدر البوندسليغا برصيد 42 نقطة بفارق 7 نقاط عن لايبزيغ ثاني الترتيب، بينما جاء باير ليفركوزن في المرتبة الثالثة برصيد 32 نقطة.

بدأت مباريات الجولة يوم الجمعة، حيث واصل بوروسيا دورتموند نتائجه المتواضعة وخسر أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بأربعة أهداف مقابل هدفين رغم تألق إيرلينغ هالاند وتسجيله لثنائية، ليرتفع رصيد أصحاب الأرض إلى 31 نقطة في المركز الخامس، بينما توقف رصيد أسود فيستيفاليا إلى 29 نقطة وتراجع إلى المركز السابع.

وأقيمت يوم السبت ست مباريات، حيث سحق آينتراخت فرانكفورت ضيفه أرمينيا بيلفيلد بنتيجة (5-1)، ليصل رصيد أصحاب الأرض إلى 30 نقطة في المركز السادس، بينما توقف رصيد الضيوف إلى 17 نقطة في الترتيب الخامس عشر.

وفاز أوغسبورغ على ضيفه يونيون برلين بهدفين مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيد أصحاب الأرض إلى 22 نقطة في المركز الثاني عشر، بينما توقف رصيد الضيوف عند 28 نقطة في المركز الثامن.

وسقط باير ليفركوزن أمام ضيفه فولفسبورغ بهدف نظيف، ليرتفع رصيد الضيوف إلى 32 نقطة في المركز الرابع، بينما توقف رصيد أصحاب الأرض عند 32 نقطة في الترتيب الثالث.

وحقق فرايبورغ فوزاً ثميناً على ضيفه شتوتغارت بهدفين مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيد أصحاب الأرض إلى 27 نقطة في المركز التاسع، بينما توقف رصيد الضيوف عند 22 نقطة في المركز العاشر.

وسقط لايبزيغ بشكل مفاجئ أمام مضيفه ماينز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرتفع رصيد أصحاب الأرض إلى 10 نقاط في المركز السابع عشر، بينما توقف رصيد الضيوف عند 35 نقطة في المركز الثاني.

وفي آخر مباريات السبت حقق فيردر بريمن فوزاً كبيراً على مضيفه هيرتا برلين بنتيجة (4-1)، ليرتفع رصيد الضيوف إلى 21 نقطة في المركز الثالث عشر، بينما توقف رصيد أصحاب الأرض عند 17 نقطة في الترتيب الرابع عشر.

ولُعبت يوم الأحد مواجهتان، حيث فاز بايرن ميونيخ على مضيفه شالكه برباعية نظيفة، ليرتفع رصيد الضيوف إلى 42 نقطة في الصدارة، بينما توقف رصيد أصحاب الأرض عند 7 نقاط في الترتيب الثامن عشر والأخير.

وفي آخر مباريات الجولة انتصر هوفنهايم على ضيفه كولن بثلاثة نظيفة، ليرتفع رصيد أصحاب الأرض إلى 22 نقطة في المركز الحادي عشر، بينما توقف رصيد الضيوف عند 15 نقطة في المركز السادس عشر.